السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة في ذكرى مصالحة الجبل: فلنلتمس هوية لبنان الحقيقية

المصدر: عكار- "النهار"
نضال طعمة في ذكرى مصالحة الجبل: فلنلتمس هوية لبنان الحقيقية
نضال طعمة في ذكرى مصالحة الجبل: فلنلتمس هوية لبنان الحقيقية
A+ A-

رأى النائب #نضال_طعمة أن "الكاردينال الراعي عندما يقول أن ملف الرئاسة في حاجة إلى رجالات تدرك أن الحل يأتي من الداخل، يضعنا بكلامه الواضح، مجددا، أمام مسؤولياتنا الوطنية، مسلطا الضوء على عيب التعطيل الذي يمارس ويضرب مصلحة اللبنانيين".


وقال أمام وفود زارته في دارته في بلدة تل عباس الغربي - #عكار: "إذ أتى هذا الكلام في ذكرى مصالحة الجبل فلنلتمس هوية لبنان الحقيقية، ودوره الحضاري، في نموذج العيش الواحد الذي يحتاجه العالم بأسره اليوم، كمثال ينقذ البشرية من شر التطرف الذي يضرب خبط عشواء هنا وهناك. هذا النموذج الرسالي هو الذي كرسته مدرسة الشهيد رفيق #الحريري ويحاول أن يحافظ عليه، ويكرسه رغم كل أصوات التطرف دولة الرئيس سعد الحريري. من هنا نجد أنفسنا أم الصبي في دقة المواقف وجرأتها في المرحلة الراهنة، فمع تمسكنا بانتظام عمل المؤسسات، نؤمن بضرورة ديمومتها واستمراريتها، من هنا دعوتنا الدائمة لانتخاب الرئيس وفق المعادلة الديموقراطية الواقعية، داعين الجميع إلى العقلانية في مقاربة الملف".


أضاف: "نقول لزملائنا في تكتل الإصلاح والتغيير، إن تنقلكم الدائم بين مهادنة الشيخ سعد ومهاجمته، لمحاولة حمله على موقف ما، ومحاولة الرهان على استرضاء المملكة العربية السعودية، عطفا على أملكم بتوافق إيراني سعودي محتمل، يؤكد نظرتكم إلى الدور الخارجي في بلورة شخصية الرئيس المقبل، ويكرس دور الخارج، ممعنا في طعن السيادة الوطنية ومصادرة قرار اللبنانيين الحقيقي. لذلك نناشدكم إعادة قراءة المعطيات إنطلاقا من الحاجة إلى وقف النزيف الاقتصادي والاجتماعي الذي يقض مضاجع الناس، ويؤخر قيام الدولة. أما وقد أصبح التمديد لقائد الجيش العماد جان #قهوجي شبه محسوم لدى معظم القوى السياسية، لضرورة الحفاظ على هيبة ودور وانضباط عمل الجيش، الذي يشكل حبل الخلاص الأخير لانتشال البلد من التهديدات والمخاطر التي تهدده من كل حدب وصوب، نجدد تضامننا الدائم مع المؤسسة العسكرية، ورهاننا على كل المؤسسات الشرعية كضامن وحيد لتمكين هذا البلد من استعادة المبادرة السياسية، وتأكيد دوره وحضوره في المنطقة".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم