الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إقليم الخروب يغرق بالنفايات... والأهالي: ارفعوا الخطر عنا!

اقليم الخروب- رمزي مشرّفيّة
إقليم الخروب يغرق بالنفايات... والأهالي: ارفعوا الخطر عنا!
إقليم الخروب يغرق بالنفايات... والأهالي: ارفعوا الخطر عنا!
A+ A-

أكوام وأكوام من #النفايات، هذا المشهد بات يتصدر جوانب الطرق والساحات في بلدات وقرى منطقة اقليم الخروب في الشوف. فالنفايات أصبحت تلالاً وتبعثرت وسط الطرق، أما الاهالي فلا حيلة لهم غير رميها، على أمل أن يأتي يوم يرون فيه أنّ هذا الملف لقي له مخرجاً في منطقتهم.


ومشكلة النفايات في #إقليم_الخروب ليست بجديدة، فهي مستمرة منذ اشهر من دون إيجاد الحل المناسب لها، إنما جديدها هو العشوائية التي يتبعها الأهالي في رمي نفاياتهم لتتخطى الأماكن المُخصصة لها، وتصل في بعض الأحيان الى وسط الطرق كما يحصل على طريق مجاز شحيم، الذي يربط بلدات مزبود وشحيم بداريا وعانوت وحصروت وصولا الى الشوف الاعلى، في وقت ما زالت بلديات المنطقة تتخبّط بهذه المشكلة، نظرا لعدم وجود اماكن لوضع تلك النفايات، ولو بشكل موقت ريثما يتم التوصل الى حل لهذه المشكلة على مستوى الحكومة.


ويترافق هذا المشهد مع إنتشار الروائح الكريهة في أجواء المنطقة، وما قد تسببه هذه الحال من أمراض وأوبئة. وبدأ الأهالي برفع الصوت عالياً في اتجاه المسؤولين لرفع الضرر عنهم، وهم يشاهدون بأم العين حشرات غريبة، الى جانب "أفواج" الذباب والصراصير، في وقت تساعد موجة الحر الشديد في تكاثرها وانتشارها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم