الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مهرجانات جسر المدفون انطلقت مع راغب علامة... اللبنانيون يجتمعون على الفرح

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
مهرجانات جسر المدفون انطلقت مع راغب علامة... اللبنانيون يجتمعون على الفرح
مهرجانات جسر المدفون انطلقت مع راغب علامة... اللبنانيون يجتمعون على الفرح
A+ A-

افتتحت لجنة #مهرجانات جسر المدفون السياحية، وللسنة الثانية على التوالي، مهرجاناتها لهذا الصيف على شاطئ بلدة تحوم في قضاء البترون برعاية وزير السياحة ميشال فرعون وفي حضور وزير الاتصالات بطرس حرب وزوجته مارلين، النائب سامر سعادة، ممثل النائب أنطوان زهرا بيار باز، راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، قائمقام البترون روجيه طوبيا، سفير بلجيكا في لبنان، منسق عام تيار "المستقبل" في جبيل والبترون جورج بكاسيني، مدير عام شركة ألفا المهندس مروان حايك، وفاعليات وشخصيات وممثلي أحزاب وتيارات وحشد كبير من أهالي منطقة البترون والوافدين من المناطق اللبنانية إلى جانب رئيس لجنة المهرجانات طنوس أبي صعب والاعضاء.


بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد تحوم قدم لحفل الافتتاح عضوا لجنة المهرجانات إيميه عون جمّال ونبيل يوسف الذي رحب بالحضور وعرض لبرنامج المهرجانات، وأكدت جمّال أن "تحوم فخورة اليوم وهي نقطة الوصل بين محافظتي جبل لبنان والشمال وهي التي أثبتت انها ليست نقطة فصل بل هي جسر من جسور التواصل بين اللبنانيين. من كل لبنان نلتقي في هذه الليلة رغم كل المصاعب التي يعيشها لبنان واللبنانيون، وها نحن نربح التحدي لكي نؤكد ان قدرنا هو ملكنا وحياتنا ستستمر فرحاً وانسجاماً وطنياً. ومن هنا من جسر المدفون سيصل الصوت الى كل مكان لنقول للعالم إن اللبنانيين يجتمعون على الفرح". وثمنت كل الجهود وشكرت كل الذين ساهموا في انجاح المهرجان.


أبي صعب
ثم ألقى رئيس لجنة المهرجانات طنوس أبي صعب كلمة أكد فيها أنه "على كل فرد منا في أي موقع كان واجب خدمة ضيعته ومنطقته ووطنه وما إصرارنا على تنظيم المهرجان للسنة الثانية على التوالي الا للتأكيد على أننا شعب يعشق الحياة وأن إرادة الفرح والنجاح تتفوق على إرادة اليأس والفشل. همنا الوحيد أن نرفع اسم تحوم فنكون عنوان الانفتاح ورمز التلاقي ونضيف لمنطقة البترون التي نفتخر بانتمائنا اليها مساحة فرح وفن وجمال".
وأضاف: "من جسر المدفون، من تحوم، بوابة الشمال، نرحب بكل الضيوف الذين شرفونا ونحن نقدر هذه المشاركة التي تشكل دعماً لنا لانجاح المهرجانات".


وختم شاكراً "الشركات الراعية ووزارة الاتصالات وعلى رأسها الوزير #بطرس_حرب وشركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان حايك". كما خص بالشكر عضو لجنة المهرجانات السفير جهاد عون الذي قدم العقار الذي اقيمت عليه المهرجانات.
وتخلل حفل الافتتاح عروض فنية وإطلاق الاسهم النارية التي أضاءت سماء تحوم ومحيطها.


بعد ذلك أطل السوبر ستار #راغب_علامة على جمهوره الذي غص به مدرج المهرجانات، فرحب بالوزير حرب والحضور وتمنى سهرة مميزة للجميع.
وغنى علامه على مدى 100 دقيقة من أجمل أغانيه الجديدة والقديمة التي تفاعل معها الجمهور فأشعل المسرح مع فرقته الموسيقية. جمهور مهرجانات تحوم لم يهدأ على مدى ساعة ونصف الساعة ورقص وصفق ورفع الايادي متفاعلاً مع كل ما قدم السوبر ستار على مسرح مهرجانات جسر المدفون.
وتستمر مهرجانات جسر المدفون حتى مساء الأحد 7 آب، والموعد مساء غد الجمعة مع المطرب فارس كرم ، ومساء السبت 6 آب مع cirque du Liban ، وتختتم المهرجانات مساء الاحد 7 آب مع مسرحية Comedy Night.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم