بالصور: مسرح اسطنبولي ينظّم أول مهرجان مسرحي في تاريخ النبطية

1 آب 2016 | 13:19

أعلنت إدارة #مسرح_إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون عن تنظيم مهرجان #النبطية المسرحي الدولي في الفترة المتدة من 20 ولغاية 26 أب 2016، وذلك بالشراكة مع بلدية النبطية وإدارة حصر التبغ والتنباك ووزارة الثقافة والسياحة اللبنانية ونادي الشقيف وبالتعاون مع إتحاد بلديات الشقيف والجمعيات والاندية الكشفية.

ويأتي المهرجان بالتزامن مع إفتتاح #سينما "ستارز"، بعد 27 عاماً من الغياب وهي أخر صالة سينما في النبطية والذي قام طلاب مسرح إسطنبولي بإعادة ترميمها وتأهيلها بمبادرة فردية منهم ومن الشباب المتطوعين. ويشارك في التظاهرة المسرحية الاولى في تاريخ النبطية فرف مسرحية من الجزائر وتونس وليبيا والعراق وإيران وفلسطين وسوريا والارجنتين وإسبانيا وهولندا وسلوفينيا.

وتتنافس هذه العروض ضمن المسابقة الرسمية على جائزة أفضل ممثل وممثلة وأفضل إخراج و سينوغرافيا ونص مسرحي بالاضافة الى جائزة حسن كامل الصباح لافضل عرض متكامل، كما يهدف المهرجان الى تأسيس حركة مسرحية في الجنوب اللبناني والتلاقي الثقافي والحضاري بين مختلف الدول ودعم أعمال طلاب الجامعات والشباب، يقام في المهرجان عدد من الورش التكوينية والندوات ومناقشة للعروض المسرحية.






 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard