الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كلينتون: المخابرات الروسية اخترقت أجهزة كمبيوتر الحزب الديموقراطي

المصدر: رويترز
كلينتون: المخابرات الروسية اخترقت أجهزة كمبيوتر الحزب الديموقراطي
كلينتون: المخابرات الروسية اخترقت أجهزة كمبيوتر الحزب الديموقراطي
A+ A-

قالت المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون إن المخابرات الروسية اخترقت أجهزة كمبيوتر اللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي. واتهمت منافسها الجمهوري دونالد ترامب بإبداء تأييده للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


وقالت في مقابلة مع برنامج "فوكس نيوز صنداي": "نعرف أن أجهزة المخابرات الروسية اخترقت (أجهزة الكمبيوتر) للجنة الوطنية للحزب الديموقراطي. ونعرف أنها رتبت لإطلاق الكثير من هذه الرسائل الإلكترونية. ونعرف أن دونالد ترامب أظهر استعدادا مثيرا للقلق لتأييد بوتين... لمساندة بوتين."


ولم تتهم الولايات المتحدة روسيا علنا بأنها المسؤولة عن اختراق أجهزة الحزب الديموقراطي. لكن خبراء في مجال أمن الانترنت ومسؤولين أميركيين ابدوا اعتقادهم أن روسيا دبرت نشر رسائل البريد الإلكتروني للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 8 تشرين الثاني.


وسئلت كلينتون عما إذا كانت تعتقد أن بوتين يريد فوز ترامب في الانتخابات، فاجابت انها لن تقفز إلى هذا الاستنتاج.


كذلك، قالت كلينتون لقناة "فوكس" في مقابلة بثت السبت: "أعتقد أن تحديد الحقائق يثير أسئلة خطيرة عن التدخل الروسي في انتخاباتنا ... في ديموقراطيتنا." واضافت: "الولايات المتحدة لن تتقبل ذلك من أي دولة أخرى، لاسيما دولة تعتبرها خصما".


وتابعت: "أن يشجع ترامب بوتين ويشيد به، رغم ما يبدو أنه جهد متعمد في محاولة للتأثير على الانتخابات، يثير في رأيي قضايا تتعلق بالأمن القومي."


وأشاد ترامب ببوتين قائلا إنه زعيم أقوى من الرئيس باراك أوباما.
ودعا روسيا الأسبوع الماضي الى استخراج عشرات آلاف رسائل البريد الإلكتروني "المفقودة" التي تعود الى الفترة التي تولت فيها كلينتون منصب وزيرة الخارجية. وقال للصحافيين: "إذا كنتم تنصتون، آمل في أن تتمكنوا من العثور على 30 ألف رسالة بريد إلكتروني مفقودة."


وقال المرشح الجمهوري في وقت لاحق إن تصريحاته كانت ساخرة بعدما أثار قلقا بين خبراء في المخابرات وانتقادات بأنه يحض حكومة أجنبية على التجسس على الأميركيين.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم