السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالصور: المياومون قطعوا طريق شتورا بالاتجاهين

المصدر: زحلة - "النهار"
بالصور: المياومون قطعوا طريق شتورا بالاتجاهين
بالصور: المياومون قطعوا طريق شتورا بالاتجاهين
A+ A-

قطع المياومون وجباة الإكراء في مؤسسة كهرباء لبنان في دوائر البقاع الثمانية، طريق شتورا بالاتجاهين احتجاحا على عدم تنفيذ مطالبهم. 


وتلا علي الحاح يوسف بيانا باسم المياومين جاء فيه:


"لسنوات ونحن نفترش الارض ونلتحف السماء وقد هرمنا على أمل تحقيق واقع افضل. سنوات هي امتداد من عمر الكد في سبيل العمال وما زلنا في الانتظار الا ان لاح بصيص أمل كرسه اتفاق سياسي تأملنا فيه خيرا، لكن تم الانقلاب على كل الاتفاقات والعهود واقفلت في وجهنا كل الحلول واصبح الافق مظلما. لذلك عدنا من جديد الى التحركات والاعتصامات وقطع الطرقات وليس هذا خيارنا انما فرضته علينا الظروف.


جئنا اليوم نناشد اهل الحل والعقد للتدخل السريع لايجاد حل جذري لقضيتنا المحقة, فهناك مصير 1300 مياوم في مهب الريح يواجهون مصيرهم المحتوم لم يحصلوا على التثبيت وهم مهددون بديمومة عملهم ولقمة عيشهم.


لذلك نحن نطالب رعاة الاتفاق السياسي بالانصاف والعدل وادخالنا في ملاك مؤسسة كهرباء لبنان، ونحن من قدمنا الشهداء والجرحى في سبيل خدمة الانسان والوطن.


جئنا في اعتصامنا هذا نعلن اننا نحن المياومين وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء لبنان لن نترك الساحات ونصر على اكمال اعتصامنا السلمي مقفلين دوائر البقاع كافة حتى تحقيق المطالب العمالية المحقة. تحت شعار التثبيت حق لكل مياوم. ونحن نعد بخطوات تصعيدية في حال عدم النظر في قضيتنا المحقة".


وعند انتهاء الاعتصام اعيد فتح طريق شتورا وعادت الامور الى طبيعتها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم