بيرني ساندرز: هيلاري "يجب أن تصبح" الرئيسة... وميشيل أوباما تؤيدها

26 تموز 2016 | 07:53

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

صرّح بيرني ساندرز المرشح الذي هزم في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي، في فيلادلفيا ان منافسته #هيلاري_كلينتون يجب ان تصبح الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة.

وقال السناتور عن فيرمونت امام نحو خمسة آلاف مندوب: "اذا راجعنا افكارها وزعامتها نرى ان هيلاري كلينتون يجب ان تصبح الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة".

واكد ساندرز، ان "هيلاري كلينتون ستكون رئيسة استثنائية وانا فخور بالوقوف الى جانبها مساء اليوم"، مما اثار هتافات غاضبة من انصاره الذين يرون ان كلينتون تخون المثل التقدمية للحزب ويثيرون ضجة منذ اليوم الاول للمؤتمر.

وفي خطاب صفق خلاله الحضور بحرارة، اشار ساندرز الى المواقف التي يتفق فيها مع هيلاري كلينتون. وقال ان "هيلاري كلينتون تدرك ان التنوع هو احدى اكبر نقاط قوتنا".

واضاف ان "هيلاري كلينتون تدرك انه اذا كان شخص ما في اميركا يعمل اربعين ساعة اسبوعيا فيجب الا يعيش في فقر"، مشيرا في حديثه عن التغير المناخي، الى ان كلينتون "تصغي الى العلماء" .

ميشيل أوباما

في سياق متصل، اكدت السيدة الأميركية الأولى #ميشيل_أوباما في فيلادلفيا في خطاب عن دعمها للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، معتبرة أنها الوحيدة التي تملك "المؤهلات" لرئاسة الولايات المتحدة.

وقال زوجة الرئيس الأميركي باراك أوباما في اليوم الأول من مؤتمر الحزب الديموقراطي لترشيح كلينتون رسميا للرئاسة الأميركية، إن الأخيرة "هي الشخص الوحيد التي تمتلك فعليا المؤهلات لتصبح رئيسة". وأضافت: "في الانتخابات الحالية، أنا أؤيدها".
وتابعت ميشيل أوباما: "أثق بهيلاري لقيادة هذا البلد، لأنني شاهدت تفانيها التام لأبناء بلدنا".

وانتقدت السيدة الاولى ضمنا المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، مؤكدة ان "المشاكل التي يوجهها الرئيس لا يمكن ان تختصر بـ140 حرفا"، في اشارة الى استخدامه "تويتر" لاطلاق تغريدات.

ووسط تصفيق حاد، قالت ميشيل اوباما انه "بفضل هيلاري كلينتون، باتت ابنتاي تعرفان وكذلك كل بناتنا وابنائنا ان امرأة يمكن ان تنتخب رئيسة للولايات المتحدة".

واضافت: "لا تسمحوا لاحد بالقول ان بلدنا ليس عظيما وانه يجب ان تعيد اليه عظمته، لان هذا البلد هو الاعظم اليوم في العالم".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard