اعتصام للمياومين وإقفال دوائر "الكهرباء"

25 تموز 2016 | 09:08

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

ينفّذ مياومو مؤسسة #كهرباء لبنان اعتصاماً مفتوحاً بدءاً من اليوم في دوائر المؤسسة الثماني في البقاع، كما في دوائر الجنوب وبيروت، وذلك للمطالبة بتثبيتهم في ملاك المؤسسة. 

وظهر في الصورة المياوم عامر موسى بعد محاولته إحراق نفسه على المدخل البحري للمؤسسة في بيروت.


وفي قضائي #بعلبك الهرمل (بعلبك- "النهار")، نفذ المياومون وجباة الإكراء في المؤسسة اعتصاما امام المراكز الثمانية للمطالبة بالتثبيت في ملاك المؤسسة.

واعلن المعتصمون من امام مركز دائرة بعلبك انّ "هذا الاعتصام هو اعتصام مفتوح وسيتم إقفال كل دوائر البقاع العائدة لمؤسسة كهرباء لبنان وتوقيف كل الأعمال، وشعارنا دائما: "التثبيت حق لكل مياوم"، ولن نتراجع عن مطالبنا والخطوات التي سنتبعها حتى تحقيق المطالب المحقة كافة".

وأشار المعتصمون في بيان تلاه علي الحاج يوسف، الى ان "مصير 1300 مياوم في مهب الريح نتيجة للسياسة المتبعة من مؤسسة كهرباء لبنان وخلفها وزارة الطاقة، مما ينذر بكارثة على المستوى العمالي، خصوصا اليد العاملة المياومة منذ عقدين من الزمن. فالشركة المشغلة كانت ابلغت وزارة العمل بطرد العاملين بسبب انتهاء العقد المبرم مع وزارة الطاقة في الشهر المقبل، وكان من المفترض ان يتم تجديد العقد سنتين اصافيتين، وبذلك، فإنّ الموظفين امام المصير المجهول، وهذا ما لن نقبل به".

وناشد البيان "رئيس مجلس النواب نبيه بري بالتدخل ومعالجة القضية المحقة وانصاف الموظفين وايجاد حل شامل لقضيتنا هذه تنصف جميع العمال، مع التأكيد على رفض أنصاف الحلول".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard