الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الراعي من العبادية: الانتخابات البلدية دليل على إمكان إجراء النيابية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الراعي من العبادية: الانتخابات البلدية دليل على إمكان إجراء النيابية
الراعي من العبادية: الانتخابات البلدية دليل على إمكان إجراء النيابية
A+ A-

رحب راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي في كنيسة مار الياس الحي في العبادية، وقال: "أهل البلدة كلهم، الموارنة والأرثوذكس والدروز يرحبون بغبطتكم، فهذه البلدة لها مركز خاص في الابرشية لانها عامرة باهلها وهي تعمل من اجل الوحدة والسلام. نشكركم على هذه الالتفاته الابوية، وندعو لكم ان يرعاكم الله لتقودوا سفينة الوطن الى شاطئ الامان في ما نتطلع اليه جميعنا".


وكانت كلمة للراعي شكر فيها لراعي الابرشية ترتيب الزيارة، لافتا الى انها المرة الأولى التي يزور فيها البلدة "ولا سيما ان الزيارة جاءت لمناسبة عيد مار الياس الذي نلتمس منه الحماية وفيض النعم الالهية وقول الحق والدفاع عنه". وهنأ المجلس البلدي الجديد في البلدة، وقال: "باستطاعتنا اجراء الانتخابات النيابية وممارسة الديموقراطية والحفاظ عليها وما هي الانتخابات البلدية سوى الدليل على ذلك".


وتابع: "هذه الزيارة الراعوية واجب قانوني، على البطريرك ان يقوم بزيارة الابرشيات كل خمس سنوات، بمحبة كبيرة وفرح نقوم بهذه الزيارات في الداخل والخارج لنتعرف الى ابنائنا المؤمنين ونؤكد لهم انهم في قلبنا وفي صلاتنا. همومكم يحملها المطران الينا كدلالة على اننا جسم واحد متكامل رأسه يسوع المسيح والرباط الذي يجمعنا هو الروح القدس".


أضاف: "أزوركم اليوم تحت شعار خدمتي "شركة ومحبة" شركة في الله والاتحاد معه بصلاتنا ومن خلال الاسرار ولكن الملاحظ ان هذه العلاقة مع الله تشهد تغييرا للاسف، لذلك كان عزيزا على قلبي القيام بهذا العمل الراعوي التشديد على أهمية الارتباط بالله. لبنان بحاجة الى هذا الرباط، الخلافات والنزاعات فيه ادت الى الفراغ الرئاسي لان لا وحدة ونحن يجب الا نعيش في الخلافات بل بالوحدة والتكامل والتضامن، وما من وحدة نبنيها مع بعضنا من دون المحبة. بلدة العبادية متميزة بتعدد طوائفها وهنا لا بد من أن أشيد بزيارة سيدنا البطريرك صفير منذ 15 سنة في اطار مصالحة الجبل ونحن نؤكد متابعة هذه المصالحة لكي تشمل كل الفئات".


وفي الختام، قدمت الرعية هدية تذكارية لصاحب الغبطة وتوجه وسط الزغاريد والترانيم الى قاعة الكنيسة حيث التقى الاهالي.


قاعة الاخوة الدروز


المحطة الثانية، زيارة قاعة البلدة للاخوة الدروز في العبادية، حيث رفعت في الاحياء الصور العملاقة للبطريرك والاعلام البطريركية واللبنانية وسط حشد شعبي لافت، وكان في استقباله ممثل شيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ نعيم حسن الشيخ غاندي مكاري، ممثل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط هادي ابو الحسن، النائب حكمت ديب، النائب آلان عون، ممثل النائب طلال ارسلان نجله مجيد ارسلان، رئيس البلدية عادل نجد، عضو المجلس المذهبي الدرزي الشيخ عماد فرج، رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى مروان صالحة، وفاعليات سياسية وعسكرية ودينية اضافة الى عدد من مشايخ البلدة والمنطقة والاهالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم