الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بوريس جونسون: بريكست والانعزالية... "دونت ميكس"

المصدر: (أ ف ب)
بوريس جونسون: بريكست والانعزالية... "دونت ميكس"
بوريس جونسون: بريكست والانعزالية... "دونت ميكس"
A+ A-

وعد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في الامم المتحدة بأن بلاده ستكون اكثر نشاطا في العالم، مشددا على ان خروجها من #الاتحاد_الاوروبي لا يعني انعزالها.


ورفض جونسون الذي قاد حملة الخروج من الاتحاد الاوروبي لصحافيين خلال زيارة له الى الامم المتحدة، اي مقارنة بينه وبين المرشح الجمهوري الى الرئاسة الاميركية دونالد #ترامب الذي يعطي الاولوية للولايات المتحدة.


وقال: "هناك فارق كبير بين بريكست واي شكل من الانعزالية"، موضحاً ان الخروج من الاتحاد الاوروبي "يعني اننا سنكون اكثر تطلعا الى الخارج، وسنبدي التزاما وحماسة اكثر من اي وقت مضى على الساحة الدولية".


والتقى جونسون ايضا سفراء في مجلس الامن الدولي بينهم سفيرا الولايات المتحدة وفرنسا، وتحدث مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن الوضع في كل من #سوريا وليبيا وجنوب السودان والصومال.


واشار الى ان بريطانيا تؤدي في كل هذه الملفات "دورا قياديا في البحث عن حلول"، مشيرا الى ان بان كي مون حض لندن على "تأدية دور اكبر في اطار الامم المتحدة".


وصوت جونسون باسم بلاده على قرار قدمته بريطانيا وتبناه اعضاء المجلس بالاجماع وينص على تدمير الاسلحة الكيميائية الليبية.


وتعليقا على اطلاق النار في ميونيخ، قال جونسون انه شعر بـ"الصدمة والحزن"، مستنكرا "سرطان" الارهاب، ومشددا على ضرورة تكثيف حملة مكافحة التطرف على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم