جنوب السودان: آلاف يفرون يوميا الى اوغندا

19 تموز 2016 | 17:11

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

يفر آلاف يوميا من #جنوب_السودان الى اوغندا، هربا من الحرب، في ظل انعدام الامن في العاصمة السودانية جوبا، وفقا للامم المتحدة التي توقعت ازدياد حركة العبور خلال الايام المقبلة. وقال متحدث باسم المفوضية العليا للاجئين ليو دوبس للصحافيين في جنيف ان "1326 شخصا دخلوا اوغندا بين الجمعة والسبت، ووصل 1633 غيرهم الاحد".

قبل الجمعة، كان 230 شخصا يعبرون الحدود يوميا. وقال دوبس ان "الاعداد ارتفعت في شكل كبير"، وان تدفق الناس يعود الى تخفيف جنوب السودان قيود المرور. وقالت المفوضية العليا للاجئين ان سلطات جنوب السودان ازالت الحواجز العسكرية على الطريق بين جوبا واوغندا، مما سهل عمليات الفرار بالشاحنات.

ومعظم الفارين هم جنوب سودانيين، لكن بينهم اوغنديين. وفي الاجمال، فرّ الى اوغندا اكثر من 5 آلاف شخص، 90% منهم من النساء والاطفال، منذ الاشتباكات الاخيرة في جوبا بين 8 تموز و11 منه بين قوات الرئيس سلفا كير وقوات نائبه رياك مشار، والتي ادت الى مقتل 300 شخص على الاقل، وفرار آلاف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard