الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

التدخين أثناء الحمل... هذا ما يخشاه الأطباء

التدخين أثناء الحمل... هذا ما يخشاه الأطباء
التدخين أثناء الحمل... هذا ما يخشاه الأطباء
A+ A-

أعداد النساء الحوامل المدخنات أو اللواتي يستنشقنَ النيكوتين أكثر من المتوقع، هذا ما توصلت إليه دراسة جديدة وفقاً لمستشفى سينسيناتي للأطفال نشرت في دورية Perinatology ونقلها موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.


وتبين بحسب الدراسة أنَّ 7.5% ثبتت إصابتهم بدخان التبغ غير المباشر خلال فترة الحمل، ليصل إجمالي التعرض لدخان إلى ما يقرب من واحد من كل 4 نساء. ويحذر الخبراء من أن الفجوة الكبيرة تسلط الضوء على نقص كبير في جهود الصحة العامة لتقليل استخدام التبغ والسجائر الإلكترونية من النساء الحوامل.


وقال جيم غرينبرغ، دكتوراه في الطب، وأحد كبار معدي الدراسة إنَّ "المعلومات الجديدة تشير إلى أن عدداً من النساء الحوامل لا يقلعنَ عن التدخين عندما يكنَّ حوامل".


ودرس الباحثون حال 708 نساء وضعن في مستشفى للولادة في جنوب غرب ولاية أوهايو بين آذار 2014 وآب 2015، وتبين أنَّ التعرض للنيكوتين رفع المستوى بنسبة 16.5% لدى النساء والتعرض منخفض المستوى تبلغ نسبته 7.5%. اعترف فقط 8.6% باستخدام السجائر.


"وتظهر الدراسات أن التدخين يزيد من خطر الولادة المبكرة بنسبة أكثر من 25%، وهو أيضاً أحد عوامل الخطر المؤدية إلى عيوب خلقية. وكل ثلاثة من الأسباب الرئيسية لوفاة الرضع تتأثر سلباً جراء استخدام التبغ.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم