الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

3 هواتف جديدة من BlackBerry

3 هواتف جديدة من BlackBerry
3 هواتف جديدة من BlackBerry
A+ A-

تسعى شركة BlackBerry لتصنيع ثلاثة هواتف جديدة تعمل بنظام التشغيل "آندرويد" لتصبح متوافرة خلال العام المقبل. ومن المرتقب أن تحمل الهواتف الأسماء الرمزية Neon و Argon وMercury.


وتشير المعلومات إلى أنَّ هاتفNeon يعتبر من فئة الهواتف المنخفضة إلى المتوسطة. ويمتلك شاشة من قياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل، تعمل باللمس من دون وجود لوحة مفاتيح فعلية، ويضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت، و16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية. إضافةً إلى بطارية بسعة 2.610 ميلي/أمبير، مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.


في حين أنَّ هاتف Argon أكثر تطورًا من ناحية المواصفات، إذ يملك شاشة من قياس 5.5 إنش بدقةQHD ، ويضم ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت و32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، إضافةً إلى بطارية بسعة 3.000 ميلي/أمبير تدعم خاصية الشحن السريع QuickCharge 3.0. كذلك، يمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 21 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، إضافةً إلى مجموعة من المميزات مثل ميزة قارئ بصمات الأصابع ومنفذ USB من نوع Cيعمل بواسطة معالج Snapdragon 820 من شركة كوالكوم.


أما الهاتف الثالث فيحمل اسم Mercury وهو الهاتف الوحيد من بين المجموعة الذي يمتلك لوحة مفاتيح فعلية QWERTY كما كان الوضع مع هاتف PRIV. ولكن هاتف ميركوري لن يقوم بإخفاء لوحة المفاتيح، وسيشبه هاتف BlackBerry Passport. وسيضمُّ الهاتف شاشة من قياس 4.5 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع 3:2، مع هيكل مصنع كليًا من الداخل والخارج من الألومنيوم. مع ذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت، و32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية. إضافةً إلى بطارية بسعة 3.400 ميلي/أمبير، مع كاميرا خلفية بدقة 18 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل. ويعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 625 من شركة كوالكوم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم