الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أنور الخليل: لجلسة حكومية في القاع

المصدر: مرجعيون- النهار
أنور الخليل: لجلسة حكومية في القاع
أنور الخليل: لجلسة حكومية في القاع
A+ A-

دعا النائب أنور الخليل الى "توحيد الرأي العام والإلتفاف حول الجيش اللبناني وسائر المؤسسات الأمنية لمواجهة مشروع المجموعات الإرهابية الذي يستهدف لبنان"، داعيا الى عقد جلسة لمجلس الوزراء في بلدة القاع كشكل من أشكال تأكيد الوقوف الى جانب أهالي القاع وسائر بلدات وقرى البقاع.


وجاءت مواقف الخليل خلال حفل افطار أقامه في دار حاصبيا وقال: "لقد تحول جيشنا الباسل وسائر المؤسسات الأمنية في لحظة فراغ دستوري قاتل الى الوجه الوحيد لوجود الدولة المركزية غير أن هذا الدور الوطني الإستثنائي للجيش الوطني يجب أن يوازيه ويحتضنه إجماع وطني ومواكبة من المؤسسات الدستورية المعنية وهو الأمر المتعثّر في هذه الأيام التي يقول فيها رئيس الحكومة عن حكومته، بأنها "الأفشل" من بين الحكومات. وها نحن اليوم تجاوزنا عتبة الشهر الأول بعد السنتين والجمهورية بلا رأس ولا رئيس، وبحجة ذلك تمتنع بعض القوى النيابية عن التشريع فيما السلطة التنفيذية شبه معطلة للأسباب ذاتها".


واعتبر الخليل ان الجريمة التي إستهدفت لبنان من بوابة بلدة القاع البقاعية دليل على صحة المخاوف التي عبّر عنها الرئيس بري، ونموذج عن المخاطر التي تنتظرنا، داعيا الى مواجهتها بوحدة وطنية وبرأي عام موحّد حول مؤسساتنا الدستورية والأمنية، خصوصا ان المشروع الارهابي المتوحش يلتقي مع اهداف العدو الاسرائيلي ويشكل معه وجهان قبيحان لعملة واحدة".
وتابع: "نؤكد ضرورة تمسك القوى السياسية اللبنانية الفاعلة بخط الإعتدال وأهمية دور الرئيس سعد الحريري في هذا المجال في وجه التطّرّف القاتل".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم