"كوبا اميركا": إعادة في النهائي بين تشيلي والارجنتين

23 حزيران 2016 | 08:51

تشهد المباراة النهائية لدورة كأس الامم الاميركية الجنوبية الـ 45 في كرة القدم "كوبا اميركا" التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى فجر 27 حزيران، إعادة بين بطلة النسخة الـ 44 تشيلي ووصيفتها الارجنتين على ملعب "ميتلايف ستاديوم" في نيوجيرزي، بعدما لحقت تشيلي بالارجنتين الى النهائي، بفوز نطيف على كولومبيا 2 – 0 فجر اليوم على ملعب "سولدجر فيلد" في شيكاغو، في مباراة توقفت في استراحة الشوطين اكثر من ساعتين، بسبب العواصف والامطار التي انهمرت على الملعب، اذ طلب المنظمون من المتفرجين ارتداء الملابس الخاصة باتقاء المطر.

وحسمت تشيلي المباراة في غضون اربع دقائق، وتحديداً في ربع الساعة الاول، اذ سجلت اصابتيها عبر تشارلز ارانغويز وخوسيه فوينزاليدا في الدقيقتين 7 و11. في حين خسرت كولومبيا في الدقيقة 57 كارلوس سانشيز الذي خرج لنيله بطاقة صفراء ثانية، ومع ذلط ضغطت سعياً الى تبديل النتيجة، ولم يوفق خيمس رودريغيز في هز شباك حارس برشلونة كلاوديو برافو.
وكانت تشيلي غلبت الارجنتين بضربات الترجيح في نهائي النسخة الماضية، فيما يعوّل ليونيل ميسي ورفاقه على احراز لقب قاري أول منذ 1993، تاريخ احرازهم "كوبا اميركا" في الاكوادور.
وتشهد مباراتي الدور النهائي إعادة للقاء الفرق الاربعة في الدور الاول، اذ تغلبت الارجنتين على تشيلي في المرحلة الاولى للمجموعة الرابعة 2 – 1 على ملعب "ليفايس" في سانتا كلارا بكاليفورنيا في غياب ليونيل ميسي. وسجل للارجنتين اخل دي ماريا وايفر بانيغا في الدقيقتين 51 و59. ولتشيلي خوسيه فوينزاليدا في الدقيقة 93. فيما تغلبت كولومبيا على الولايات المتحدة 2 – 0 في المرحلة الاولى للمجموعة الاولى في سانتا كلارا ايضاً. وسجل الاصابتين كريستيان زاباتا وخيمس رودريغيز من "بنالتي" في الدقيقتين 8 و42. وهما تلتقيان فجر الاحد في ملعب جامعة فينيكس بأريزونا.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard