السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أنباء عن هروب الفنانة مي سكاف من سوريا الى لبنان\r\n

A+ A-

علمت "إيلاف" أن الفنانة السورية مي سكاف هربت من سوريا بعد اشتداد الضغط الأمني عليها، واتجهت للإقامة مؤقتاً في لبنان، وذلك بعد مرور نحو شهرين على آخر مرّة تعرّضت فيها للإعتقال.


عبرت سكاف الحدود بين البلدين بطريقة غير شرعيّة نظراً لاستحالة عبورها بطريقة نظاميّة خوفا من الاعتقال، واستقرّت حالياً في العاصمة اللبنانية بيروت.


وسبق أن تم اعتقال سكاف أواسط شهر أيار الماضي، كما سبق أن اعتقلت لعدة أيام في صيف العام قبل الماضي بعد مشاركتها في مظاهرة "المثقفين" بحي الميدان بدمشق، ثم تم إطلاق سراحها بعد أيام.


ووجهت السلطات السورية لسكاف تهمة التحريض بالقتل وفق قانون مكافحة الإرهاب في آب الماضي، وهو الأمر الذي أثار موجة تعاطف مع الفنانة السورية، فرفع متظاهرون لافتات تحيي سكاف في مظاهرة بمنطقة ركن الدين في العاصمة السورية دمشق، وأطلق المتظاهرون على سكاف المعروفة بمواقفها المعارضة للنظام السوري لقب "فنانة الحرية".


يشار إلى أن سكاف من مواليد 1969، من آخر إطلالاتها التلفزيونية مسلسل "عمر" الذي عرض خلال رمضان عام 2011، ومن أشهر أعمالها "ندى الأيام" و"ربيع قرطبة" و"أهل الغرام" و"الأرواح المهاجرة"، كما أن لها مشاركات مسرحية وسينمائية متنوعة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم