ايسلندا أحبطت البرتغال 1 - 1

15 حزيران 2016 | 00:09

أحبطت ايسلندا التي تشارك للمرة الاولى في احدى البطولات الكبرى، البرتغال بتعادلها واياها 1 - 1 (الشوط الاول 0 - 1) في المباراة التي أجريت بينهما امس على ملعب "جوفروا غيشار" في سانت اتيان وشهدها 40 الف متفرج في ختام المرحلة الاولى من تصفيات المجموعة السادسة من الدور الاول لنهائيات بطولة الامم الاوروبية الـ 15 لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى 10 تموز المقبل.

وافتتح المهاجم ناني التسجيل للبرتغال في الدقيقة 31 بكرة من داخل المنطقة على يسار حارس المرمى روي باتريسيو اثر تمريرة عرضية من اندري غوميش وهي الـ 19 له في 97 مباراة دولية، كما انها الاصابة الرقم 600 في نهائيات بطولة الامم الاوروبية منذ انطلاقها عام 1960. وعادل بيركير بيارناسون لايسلندا في الدقيقة 50 عندما وصلته الكرة من الجهة اليمنى الى داخل المنطقة وهو خال من الرقابة فسددها قبل ان تلمس الارض على يسار الحارس روي باتريسيو. وخاض رونالدو الذي سنحت له عدة فرص مباراته الدولية الرقم 127.

مثل البرتغال: روي باتريسيو - فييرينيا، ريكاردو كارفاليو، رافاييل غيريرو، بيبي - جواو ماريو (ريكاردو كواريسما 76)، جواو موتينيو (ريناتو سانشيس 71)، دانيلو بيريرا، اندري غوميش (ايدر 84)- كريستيانو رونالدو، ناني.
ومثل ايسلندا: هانيس تور هالدرسون - بيركير سايفارسون، آري سكولاسون، راغنار سيغوردسون، كاري آرناسون - يوهان برغ غودموندسون (المار بيارناسون 90)، آرون غونارسون، بيركير بيارناسون، غيلفي سيغوردسون - يون دادي بودفارسون، كولباين سيغثورسون (الفرد فينبوغاسون 81).

قاد المباراة الحكم التركي جينات شاكر.

النمسا - المجر

على الملعب الجديد في مدينة بوردو الذي افتتح في كانون الثاني الماضي وامام 34424 متفرجا، فاجأت المجر التي وصلت الى النهائيات على حساب نروج بعد دورة تصفية، النمسا وتغلبت عليها 2 - 0 (الشوط الاول 0 - 0) في المرحلة الاولى من تصفيات المجموعة السادسة.
وبعد 30 ثانية فقط، كاد لاعب بايرن ميونيخ الالماني دافيد الابا ان يسجل اسرع اصابة في هذه الدورة وربما في تاريخ البطولة بتسديدة يسارية ارتدت من اسفل القائم الايسر لمرمى الحارس المجري غابور كيرالي (40 سنة و75 يوما) والذي بات اكبر لاعب سنا يشارك في احدى مباريات نهائيات البطولة الاوروبية محطا الرقم السابق للالماني لوثار ماتيوس عندما خاض المباراة ضد البرتغال بعمر 39 عاما و91 يوما في دورة 2000. وفي الشوط الثاني، افتتحت المجر التسجيل في الدقيقة 63 بعد ان تبادل آدم شالاي الكرة اكثر من مرة مع زلاتكو كلاينهايشلر قبل ان يسددها من مسافة قريبة من بين ثلاثة مدافعين في قلب المرمى. وطرد الحكم المدافع النمسوي الكسندر دراغوفيتش في الدقيقة 66 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية. وفي الدقيقة 87، مرر تاماس بريشكين كرة طويلة الى الأحتياطي زولتان شتايبر بعد خط منتسف الملعب فأنفرد بحارس المرمى روبرت المر ورفعها من فوقه مسجلا الاصابة الثانية للمنتخب المجري.

مثل النمسا: روبرت المر- الكسندر دراغوفيتش، مارتن هينترغر، كريستيان فوخس، فلوريان كلين- زلاتكو يونوزوفيتش (مارسيل سابيتسر، 58)، مارتن هارنيك (اليساندرو شوبف، 77) - يوليان باومغارتلينغر، ماركو ارنوتوفيتش، دافيد ألآبا- مارك يانكو (روبن اوكوتي، 65).
ومثل المجر: غابور كيرالي- تاماس كادار، اتيلا فيولا، آدم لانغ، ريتشارد غوزميتش- زولتان غيرا - بالاش دشودشاك، لازلو كلاينهايشلر (زولتان شتايبر، 79)، آدم ناغي، كريستيان نيميث (آدم بينتر، 89) - آدم شالاي (تاماس بريشكين، 69).
قاد المباراة الحكم الفرنسي كليمان توربان.
كلام الصورة: اللاعب الايسلندي بيركير بيارناسون لحظة تسجيله اصابة التعادل لفريقه على يسار حارس المرمى روي باتريسيو 1 - 1

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard