الامتحانات الرسمية بعد 10 أيام ... والتصحيح في مهبّ التجاذبات

12 حزيران 2013 | 12:37

المصدر: "النهار"

يتحضّر نحو 106 الاف تلميذ حاليا للامتحانات الرسمية التي تنطلق بعد 10 ايام مع تلامذة الشهادة المتوسطة (البريفيه)، فيما تضع وزارة التربية اللمسات الاخيرة على التحضيرات اللوجيستية نافية اي نية في التأجيل او الالغاء.

وكذلك تستكمل الدوائر التربوية في المناطق ترتيباتها في ظل انخراط المعلمين والمديرين في الاستعدادات متجاوزين عامل الخوف من اي مفاجأة امنية.
وفيما اكدت هيئة التنسيق النقابية انها ماضية في استعدادات وضع الاسئلة والمراقبة، تمنت الا تضطر الى اللجوء الى خطوة مقاطعة التصحيح تحت طائلة اقرار سلسلة الرتب والرواتب من دون تقسيط او تجزئة.
وفي هذا الاطار، زار وفد من اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة رئيس الجمهورية ميشال سليمان قبل الظهر في قصر بعبدا للبحث في موضوع سلسلة الرتب والرواتب وتداعايتها على المدارس والاهالي.
وفي حديث مع "النهار"، اكد الامين العام للمدارس الانجيلية الدكتور نبيل القسطه ان الرئيس سليمان كان "متفهما" لـ"هموم ادارات المدارس باعطاء الحقوق العادلة والمتوازنة للمعلمين". واكد "اننا مع حقوق المعلمين اولا واخيرا، ولكن ضمن ما نقدر عليه". وقال ان الوفد شدد امام سليمان على ضرورة "الغاء بدعة المفعول الرجعي الذي يتعارض مع القانون 515 الذي ينظم كيفية وضع الموازنة المدرسية السنوية ضمن اصول معروفة وواضحة لا تلحظ ارباحا وادخارات". واشار الى ان "هناك بعض المدارس التي لم تدفع بعد المفعول الرجعي الخاص بالقانون 223 الذي صدر في العام الماضي".
وعن امكان هيئة التنسيق مقاطعة تصحيح الامتحانات، قال: "لا يجوز ان نأخذ التلامذة رهائن مجددا، فلنتصاف مع بعضنا البعض من دون المس بهم!".
ونقل عن سليمان انه "اجرى بعض التعديلات على مشروع السلسلة وهو سيرسلها الى مجلس النواب الاسبوع المقبل(...) وقد شجعنا على لقاء الرئيس نبيه بري ايضا في اطار مساعينا لحلحلة الامور".
وفي الخلاصة ان الامتحانات ستتحدى الظروف الامنية وستجرى مع بعض الترتيبات الخاصة في المناطق الساخنة شمالا او بقاعا، ولكن لا شيء ينذر بعد بـ"خواتيم سعيدة" لهذه الامتحانات التي يبقى تصحيحها في مهب رياح التجاذبات!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard