أجواء الشمال... القداديس و"صقيع الربيع" جعلا الحركة هادئة بانتظار تقدّم الساعات

29 نوار 2016 | 08:53

المصدر: "النهار"

انطلقت عند السابعة من صباح اليوم العملية الانتخابية البلدية والاختيارية في الشمال، وسط اجراءات امنية مشددة اتخذها #الجيش امام مراكز الاقتراع.

ولوحظ حضور مندوبي اللوائح والمخاتير أمام مراكز الاقتراع، كما نشطت منذ اللحظة الاولى الماكينات الانتخابية لتامين مندوبين في الأقلام قبل بدء الانتخابات.

وبدأ الناخبون بالتوجه منذ الصباح للادلاء بأصواتهم، وكان من المعلوم أنّ "العجقة" لن تبدأ قبل الثامنة في معظم القرى والبلدات، بسبب مشاركة الاهالي في القداديس الصباحية، على ان ينتخبوا بعد الخروج من الكنائس.

أجواء #زغرتا مرتاحة جداً، وهو ارتياح عكسه التوافق السياسي، وكذلك حال العديد من بلدات القضاء التي فاز اخرها بالتزكية صباحا بلدية كفرزينا، بعد فوز مسائي لبلدية مزرعة التفاح.

اما المعارك الانتخابية، فستكون في رشعين وارده المجاورتين وفي بلدات اخرى في وسط القضاء.

بشرّي

وفي ظل أجواء هادئة تتواصل العملية الانتخابية في قضاء #بشرّي، ولا تزال نسب الاقبال حتى الساعة ضئيلة وتتفاوت بين منطقة وأخرى، لكنها في مجملها لم تتعدَّ بعد نسبة الـ %5 على ان ترتفع هذه النسبة كما تقول الماكينات الانتخابية بالتتابع لتصل الى ذروتها بعد الظهر، وقبل اقفال الصناديق.
الناخبون في قضاء بشري يبلغ عددهم 89000 ناخب يتوزعون على 83 قلم اقتراع لانتخاب 8 مجالس بلدية، بعد فوز 5 مجالس بالتزكية ولانتخاب 30 مختارا من اصل 39 بعد فوز 9 مخاتير بالتزكية. المرشح على مقعد رئاسة بلدية بشري، في لائحة "الإنماء والوفاء لبشري"، فريدي كيروز، أدلى بصوته في ثانوية جبران خليل جبران في بشرّي، وهي المكان الذي سيقترع فيه ايضا النائبان جعجع وكيروز ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع.

 













إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard