نصرالله: نرفض "الستين" ونصرّ على "النسبية"

25 نوار 2016 | 20:25

شدد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله على أن الحزب يطالب وباصرار بقانون انتخاب جديد للإنتخابات النيابية يعتمد على النسبية في شكل كامل، وقال: "لا نؤيد قانون الستين، ولماذا ترفضون قانون النسبية؟ لانكم تريدون الإستئثار بالتمثيل والفردية والأحادية". وأكد أن حزب الله "لن يتخلف عن التزاماته الأخلاقية والسياسية في ملف الإستحقاق الرئاسي وهو مع انجاز الاستحقاقات".

وتطرق نصر الله في خطابه امام مهرجان عيد المقاومة والتحرير الذي اقيم الاربعاء في بلدة النبي شيت في البقاع إلى الانتخابات البلدية قائلاً: "البعض اخذ جزئيات وبنى عليها ناطحات سحاب من الاوهام وخاب وهمكم". واكد ان "نسبة المشاركة في الإنتخابات كبيرة ومحترمة ولها دلالاتها الشعبية والسياسية رغم وجود مئات الالاف في المهجر ولم تكن النقليات مؤمنة". وأعتبر ان "نتائج الإنتخابات البلدية أكدت قوة التحالف بين حزب الله وحركة أمل ومتانته".

وحول الوضع في المنطقة حذر نصر الله من ان "الإدارة الأميركية الحالية تحتاج إلى إنجازات في الخارج لتستفيد منها للبقاء في السلطة، والوضع في المنطقة يرتب على لبنان التلاقي والصبر لا سيما في الموضوع الأمني". واعتبر ان "نهايات داعش تقترب ويجب التعاطي مع المرحلة المقبلة بحذر وعدم الإنكفاء"، معلنا "اننا سنواصل الطريق ونُراكم الإنتصارات وصولا إلى النصر النهائي".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard