الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عصير التفاح وفوائده\r\n

المصدر: "النهار"
A+ A-

يتمتّع عصير التفاح بطعم وفوائد عظيمة وهو يُعدّ غذاءً كاملاً لاحتوائه على ما يقارب الـ 26 عنصراً غذائياً، علماً أنه كان يستخدم قديماً لمعالجة أمراض الأمعاء والجروح والصرع والروماتيزم...


ولكن ممّا يتكوّن عصير التفاح؟


يحتوي على مجموعة من العناصر المعدنية كالحديد والفسفور والبوتاسيوم والزنك والماغنسيوم، ومجموعة من الفيتامينات كفيتامين: "ج" و"ب6" و"أ" و"ه"، إلى جانب البروتينات والكربوهيدرات والألياف الذائبة.


فوائده؟


- تناول 3 أكوابٍ من عصير التفاح يسهم في وقاية الجسم من الفيروسات ومحاربة البكتيريا التي تهاجم الجهاز الهضمي وتنقذ الجسم من السموم المتراكمة فيه.


- يستطيع عصير التفاح الطبيعي أن يقي من الإمساك.


- يقوي الأسنان، بالإضافة إلى أنه ينشط الكبد ويهدئ الأعصاب، مما يجعله من المواد الغذائية المساعدة على النوم.


- تمّ إجراء دراسةٍ على عينةٍ من الأشخاص البالغين التزموا تناول مقدار 300 مل من عصير التفاح الطبيعي يومياً لمدة 12 أسبوع، وتبين أن شرب هذا العصير أفاد في خفض نسبة الكوليسترول الضار ورفع نسبة الكوليسترول النافعأي أنّه يقي من أمراض القلب.


وقد أشارت الأبحاث الحديثة إلى أن تناول 3 تفاحات أو ما يعادلها من عصير التفاح الطبيعي يعمل على خفض معدل الكوليسترول في الدم ويقلل من تصلب الشرايين وجلطات القلب والدماغ، وذلك لوجود مادة "البكتين" والألياف والفوسفور بنسبٍ كبيرةٍ في التفاح مما يؤدي الى تحسين توزيع نسبة الدهون البروتينية أو ما يسمى بـ"الكوليسترول الضار" في الدم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم