السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الأب السقيّم أطلق برنامج "تراث جدودنا"

A+ A-

أعلن الأب وديع السقيّم في مؤتمر صحافي في المدرسة المركزيّة جونيه عن إطلاق مهرجان "تراث جدودنا" عبر إحياء تراث لبنان الوطني وذلك يومي السبت والأحد 8 و 9 حزيران في حضور رؤساء مدارس وأديار الرهبانية اللبنانيّة المارونيّة وفاعليات.
استهلّ السقيّم مؤتمره بالقول: " في ظلّ المحاولات المستمرة لطمس معالمنا التاريخية والتراثية وهوية لبنان الثقافية التي تمتد إلى ستة الآف سنة من التاريخ وتختزن أرضه بصمات وشواهد هذه الحضارات التي تعاقبت على لبنان غازية أو زائرة، تنظّم المدرسة المركزيّة مهرجان "تراث جدودنا" بهدف إحياء هذا التراث وإضفاء الحركة السياحية والثقافية والتراثية في مدينة جونيه وشوارعها، وتسليط الضوء على المراكز الأثرية والسياحات الدينية والمناسك والقلاع والحصون وبما يمثل شعب لبنان من عادات وتقاليد اكتسبها عبر التاريخ.
يتضمن المهرجان:
- معرض للحرفيين الفنيين: أكثر من أربعين حرفيا يمارسون حرفتهم أمام الجمهور: تصنيع الفخار حياكة النول، تربية دودة القز، تصنيع القشّ، تصنيع اللبادة، الحفر على المعادن والخشب، صناعة الصابون.
- معرض للقطع والأدوات التراثية القديمة، معرض للصور الفوتغرافية والرسم، معرض للأزياء التراثية القديمة.
- مأكولات لبنانية تراثية، لوحات - عروض فولكلورية مستوحاة من مسرحيات الرحابنة، استعراض الدبكة اللبنانية ، غناء الزجل اللبناني والعتابا والميجنا، إقامة عرس قروي" (...)


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم