فضل الله: لن نقبل بلفلفة قضية الانترنت غير الشرعي... وحرب: لا تغطية على أحد

5 نوار 2016 | 15:02

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أعلن رئيس لجنة الاعلام النائب #حسن_فضل_الله، بعد انتهاء جلسة لجنة الاتصالات، "اننا سمعنا كلاما خطيرا وكبيرا داخل الجلسة، وتم الاطلاع على معطيات حساسة في ملف #الانترنت_غير_الشرعي"، وقال: "تبين أن هناك معدات اسرائيلية كانت مركبة في بعض المحطات وفق التقرير الرسمي لمديرية الجيش"، مؤكدا "ان هذا الكلام ليس مجرد كلام إعلامي ولا تحليلات بل هو كلام رسمي تم البحث فيه".

وأشار فضل الله الى ان "القضاء تجاوب معنا وستتم المقارنة بين المعدات في المحطات غير الشرعية وتلك التي كانت في محطة الباروك"، مؤكدا "ان الموضوع سيستكمل لأن بعض الأدلة تم تضييعها بسبب تفكيك المعدات". وأعلن "ان القضاء سيستمر في عمله وتبين لنا أن المعدات في الباروك سرقت وأعيدت الى أصحابها".

وقال: "هناك أبراج ضخمة في بيروت تقوم بالعمل كالشركات المتواجدة في جبل لبنان ويجب ضبط الصحون التي تأتي الى بيروت"، موضحا ان "دورنا اليوم إعادة التصويب في اتجاه هذه القضية دون إخفاء المعالم الأساسية".

واكد فضل الله "اننا لن نقبل بتضييع هذه القضية ولفلفتها"، مشيرا الى "وعود بعدم التعمية على هذه القضية ووعود بالمحاسبة والمساءلة".

وقال: "للقضاء وقت كاف حتى انتهاء الانتخابات البلدية للبت في هذا الملف، وما نطلبه العدالة الكاملة ونرفض التسويات".

وأعلن "ان لجنة الاعلام تكافح الفساد ومحاولات التغطية عليه بالقدرات المتاحة لنا من القانون وسنسمي الأمور بأسمائها"، وقال: "إذا كان هناك لفلفة سنضع المحاضر عند الأمن العام وليتحمل الكل مسؤوليته". واكد انه "ليس الجهة المخولة لتوجيه الاتهام، وان القضاء هو من يثبت لنا. هناك تقرير من مخابرات الجيش وهناك استنابة قضائية وجهت من أجل التحقيق في التجسس، واستلمنا تقريرين، وهناك تقرير من قوى الأمن والقضاء هو من يبتّ في هذه الأمور".

واوضح "ان حرب اتخذ إجراءات فورية في حق موظف يعمل في "أوجيرو" تبين انه مسؤول عن تهريب المعدات في الباروك عام 2009"، وقال: "بدأنا في 8 أذار واليوم 5 أيار، ومنذ ذلك الوقت الى هذا اليوم هناك إنجاز حصل بكشف ملف من ملفات الفساد".

حرب

من جهته، أعلن وزير الاتصالات بطرس حرب، عن سعادته "بجو الجلسة المسؤول والموضوعي"، وقال: "نحن حرصاء على أن نعلن ما يحصل في ملف الانترنت غير الشرعي".

اضاف: "نتابع موضوع ملف الانترنت غير الشرعي ولن أتردد بالتعامل مع القضاء ونحن نثق به"، مؤكدا موقفه "أن لا تغطية على أحد ونترك الثقة للقضاء والتحقيقات سرية"، متمنيا "على وسائل الاعلام احترام الموضوع للمتابعة فيه".

وقال: "نطالب ايضا بكامل الحقيقة في موضوع "غوغل كاش"، مشددا على "عدم خلطه مع ملف الانترنت غير الشرعي، وعلى ضرورة التعامل مع الملفين بكل جدية لأن هناك مصداقية القضاء أمام الرأي العام".

وأعلن انه سيطالب بعقد جلسة خاصة لطرح ملف "غوغل كاش"، متمنيا "الأخذ في الاعتبار ما نصمم عليه ولن نتهاون بهذا الملف أو لفلفته"، ومؤكدا انه "لا يمكن أن نقبل بالتغطية على أحد والحاكم هو القضاء وليس نحن". وأعلن ان "هناك 8 موقوفين في القضاء اللبناني في ملف "غوغل كاش" والتحقيقات مستمرة".

وأشار حرب الى ان "عبد المنعم يوسف تعرض لحادث في فرنسا وهو بحاجة لراحة طبية مدّة عشرة أيام".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard