الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور - اعمال تخريب في حديقة محمد السعودي العامة في صيدا

صيدا- احمد منتش:
بالصور - اعمال تخريب في حديقة محمد السعودي العامة في صيدا
بالصور - اعمال تخريب في حديقة محمد السعودي العامة في صيدا
A+ A-

تفقد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، الحديقة العامة التي تحمل إسمه وأقيمت مكان جبل النفايات (سابقا)، بعد تعرضها ليلا لعملية تخريب طالت مصابيح الإنارة ومستوعبات النفايات وقساطل الري، وذلك بعد ايام معدودة على افتتاحها وإتهم السعودي ضعاف النفوس بالوقوف خلف التخريب الذين" تعودوا على شم روائح الزبالة بدلا من روائح الأزهار".


ورافقه قائد شرطة بلدية صيدا المؤهل أول بلال الصياد، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المهندس محمد حلمي السعودي، ووفد من أصحاب الدباغات المجاورة للمكان، حيث أعلن السعودي التوافق معهم على البدء بنقل هذه الدباغات إلى جنوبي المدينة بعد إيجاد المكان المناسب في محيط معمل معالجة النفايات.


وفيما كان رجال قوى الأمن الداخلي يقومون برفع الأدلة ويكشفون على أعمال التخريب، قال السعودي: "الكلمة التي أوجهها لمن قام بالتخريب هي اتقوا الله في بلدكم ومدينتكم، جئتم لتخربوا الأزهار والورود فلماذا الأزهار لا تعجبكم. يبدو أن من قام بذلك متعود على أن يشم روائح الزبالة بدلا من روائح الزهور".


واضاف: "لأ أتهم أحدا او طرفا لأن هذا التخريب لا يفيد أحدا، فيا جماعة إتقوا الله وليعد كل شخص إلى ضميره فهذه الحديقة ليست لمحمد السعودي ولا لأي عضو من أعضاء المجلس البلدي، وليست لمدينة صيدا وحدها وإنما هي حديقة للجميع من أبناء صيدا والجنوب ومن كل لبنان ولكل من يريد أن يأتي ويتفرج عليها وكيف تحول مكان جبل النفايات إلى حديقة عامة ومكان صديق للبيئة بمساحة ستصبح بعد سنوات نحو 100 ألف متر مربع، وهي قد تكون أكبر حديقة على شاطىء البحر الأبيض المتوسط".


وأشار إلى أن البلدية تقدمت بدعوى قضائية ضد مجهول والقوى الأمنية تحقق في موضوع التخريب، وما حصل ربما يحثنا على الإسراع في تأليف اللجنة التي ستدير الحديقة.
وكان السعودي عقد مؤتمرا صحافيا في مكتبه في القصر البلدي في صيدا حول موضوع التخريب من مجهولين دخلوا إلى الحديقة وقاموا بتخريب مصابيح الانارة ورميها على الارض ونشر النفايات على بساط العشب الأخضر، ونزع أغطية مستوعبات المهملا ورميها أرضا وتوزيعها على أماكن مختلفة من الحديقة، فضلا عن تخريب بعض قساطل الري.


وأعلن ان الأمر قيد التحقيق بعدما تم رفع شكوى قضائية ونحن بصدد تأليف لجنة لادارة الحديقة وحراتسها على مدى 24 ساعة وتركيب كاميرات مراقبة. وأضاف: "سيتم فتحها للعموم عند إنجاز تأليف اللجنة الإدارية خلال فترة أسابيع , لأننا نريد أن يكون ذلك مدروسا ومنظما والدليل".


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم