63800 أورو لحقيبة يد!

28 نوار 2013 | 12:59

المصدر: (و،ص،ف)

  • المصدر: (و،ص،ف)

بيعت حقيبة يد من نوع "بركين" التصميم الشهير لدار ايرميس بسعر قياسي بلغ 63800 أورو خلال مزاد اقيم في باريس بسبب لونها والمادة المصنوعة منها على ما ذكرت دار "ارتكوريال" للمزادات.

وتتميز حقيبة اليد المصنوعة في العام 2006 من جلد تمساح "بوروسوس" وهو نوع بحري، بلونها الثلاثي البرتقالي والاحمر القاني والزهري الفاقع.
وكان سعرها مقدرا بين 40 و50 الف أورو الا انها بيعت في النهاية بسعر 63800 أورو في اطار مزاد على قطع قديمة لايرميس جرى في 21 ايار. واكدت دار "ارتكوريال" ان السعر يشكل رقما قياسيا. ولم يتم الكشف عن هوية الطرف الشاري.

ويعود السعر القياسي السابق الى كانون الاول 2011 حين بيعت حقيبة "بركين" مصنوعة من جلد تمساح "بوروسوس" بلون الكرز الزهري بسعر 61 الف أورو خلال مزاد نظمته في باريس دار "غرو وديليتريز".

وفي تموز 2012 بيعت حقيبة "بركين" مصنوعة من الجلد نفسه لكن بلون ازرق قريب من لون سراويل الجينز بسعر 61 الف أورو في موناكو في مزاد نظمته دار "ارتكوريال".

وكانت حقيبة من نوع "بركين" سجلت سعرا قياسيا مطلقا في ربيع العام 2007، بلغ 74 الف أورو الا انها كانت حقيبة امتلكتها جاين بركين وتحمل اهداء من الفنانة البريطانية التي اوحت بتصميم هذه الحقائب في مطلع الثمانينيات. وقد ذهب ريع ذلك المزاد الى جمعية خيرية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard