الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

العملات المرتبطة بالسلع الأولية تتراجع مع هبوط النفط

المصدر: "رويترز"
العملات المرتبطة بالسلع الأولية تتراجع مع هبوط النفط
العملات المرتبطة بالسلع الأولية تتراجع مع هبوط النفط
A+ A-

تراجعت العملات المرتبطة بالسلع الأولية، كالدولارين الأوسترالي والكندي، اليوم، من مستويات الذروة التي بلغتها في الآونة الأخيرة، مع توقف موجة ارتفاع أسعار الخام، بعد إنهاء عمال النفط في الكويت إضراباً استمر 3 أيام.
ومع تصدر بورصة شنغهاي الأسواق المتراجعة، عاد المستثمرون إلى الملاذ الآمن التقليدي، الين، ما دفع العملة اليابانية إلى الصعود نحو 0.5% أمام الأورو والدولار.
وظلّت العملة الأوروبية متماسكة على نطاق واسع عند 1.1361 دولار، فيما شهدت أسواق عقود الخيارات نشاطات مضاربة قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي سيعقد غداً.
وأدّى تحسُّن المعنويات في أسواق الأسهم والسلع الأولية بشكل عام في بداية السنة إلى زيادة جاذبية بعض العملات مثل الدولار الأوسترالي الذي يتمتع بسعر فائدة مرتفع جداً.
غير أنَّ هبوط أسعار النفط بنسبة 2% اليوم كان كافياً ليحدث تراجعاً في قيمة الدولار الأوسترالي بنحو 0.3% إلى 0.7788 دولار أميركي، في الوقت الذي انخفض فيه الدولار الكندي إلى 1.2710 دولار كندي للدولار الأميركي، بعد ارتفاعه إلى 1.2630 دولار كندي في الأسواق الخارجية. وهبط الدولار النيوزيلندي 0.7% إلى 0.7002 دولار أميركي.
وتراجع الجنيه الاسترليني الذي يكاد يتصل بشكل وثيق بأسعار النفط من أعلى مستوى في 3 أسابيع، والذي لامسه الثلثاء عندما بلغ 1.44 دولاراً، بعدما هدأ استطلاعان للرأي المخاوف في شأن احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حزيران.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم