الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أوباما في السعودية... ملفا سوريا واليمن حاضران على الطاولة

المصدر: (أ ف ب، رويترز)
أوباما في السعودية... ملفا سوريا واليمن حاضران على الطاولة
أوباما في السعودية... ملفا سوريا واليمن حاضران على الطاولة
A+ A-

وصل الرئيس الاميركي باراك #اوباما اليوم الى #السعودية، في زيارة يتخللها البحث في تعزيز جهود مكافحة الجهاديين، وملفي النزاع في سوريا واليمن، ومحاولة ترطيب أجواء العلاقات بين الحليفين التقليديين.


وحطت الطائرة الرئاسية في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومن المقرر ان يلتقي اوباما اليوم العاهل السعودي #الملك_سلمان بن عبد العزيز، على ان يشارك غدا في قمة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي تستضيفها المملكة.


وكان وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر التقى بنظرائه في دول الخليج العربية في العاصمة السعودية الرياض اليوم، لمناقشة سبل التصدي لإيران ومحاربة تنظيم #الدولة_الإسلامية وذلك قبل وصول أوباما.


وقال مسؤولون أميركيون إن أوباما وكارتر سيسعيان إلى طمأنة دول مجلس التعاون الخليجي -وهي السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات وعمان- على أن مصالحها لا تزال تتفق مع مصالح واشنطن وإن الولايات المتحدة ستواصل ضمان أمنها.


ويهدف كارتر إلى تحقيق ذلك عبر سبل من بينها مساعدة دول الخليج العربية على بناء قدراتها الالكترونية والبحرية وقدرات العمليات الخاصة التي يرى مسؤولو الدفاع الأميركيون أنها أكثر فعالية في التصدي لإيران مقارنة بإنفاقها السخي المعهود على القوة الجوية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم