بالأرقام... هذه هي عائدات بوتين في الـ 2015

15 نيسان 2016 | 20:52

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

حصل الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين على 8,9 مليون روبل (118200 أورو) في العام 2015، حسب تصريحه بشأنه عائداته نشر اليوم، وذلك بعد اسبوعين على اتهام مقربين منه باخراج ملياري دولار من روسيا.

ووفق تصريحه السنوي حول عائداته، حصل الرئيس الروسي على 8,9 مليون روبل العام الماضي اي 1,3 مليون روبل اكثر من العام 2014. ولا يزال يملك شقة من 77 مترا مربعا ومرآبا وثلاث سيارات تعود الى الحقبة السوفياتية ومقطورة.

ويأتي نشر الاعلان عن عائدات بوتين بعد اسبوعين على فضيحة "اوراق بنما".

ووفق الاتحاد الدولي للصحافيين الذي يقوم بتحقيقات فان مقربين من بوتين وبالدرجة الاولى الموسيقى سيرغي رولدوغين اخفوا في الخارج حتى ملياري دولار (1,75 مليار أورو) في مصارف وشركات سرية.

وبالاضافة الى ذلك، يملك سيرغي رولدوغوين شركات اوفشور مرتبطة بشركات حكومية روسية، وفق الاتحاد.

ونفى بوتين ضلوعه في اي عمليات فساد مؤكدا ان رولدوغين "انفق كل الاموال التي ربحها لشراء الات موسيقية" خصوصا كمانين وآلتي تشيلو وهي برأيه من "اشياء نادرة".

واقر مع ذلك أمس، في حواره السنوي مع الروس عبر التلفزيون ان المعلومات حول "اوراق #بنما" صحيحة لكنه اكد انها لم تكشف اي شيء غير شرعي واتهم الولايات المتحدة بالوقوف وراء هذا "التحريض".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard