أنجيلا ميركل للسنة الثالثة أكثر النساء نفوذاً في العالم

23 نوار 2013 | 09:04

المصدر: و ص ف

  • المصدر: و ص ف

حافظت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على مركز الصدارة في تصنيف السنة لأكثر النساء نفوذا في العالم، متقدمة على رئيسة البرازيل ديلما روسيف التي احتلت المرتبة الثانية، وتلتهما سيدة الأعمال الأميركية ميليندا غيتس في المرتبة الثالثة، وفق القائمة السنوية التي نشرتها مجلة "فوربس" أمس.
وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي تتصدر فيها أنجيلا ميركل تصنيف النساء الأكثر نفوذا في العالم.
وتقدمت الفرنسية كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد الدولي مرتبة واحدة في هذا التصنيف، بالمقارنة مع العام الماضي، وباتت في المركز السابع. في حين خسرت هيلاري كلينتون المرتبة الثانية التي كانت تحتلها العام الماضي بعد انتهاء ولايتها في وزارة الخارجية الأميركية، متراجعة إلى المرتبة الخامسة، خلف السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما التي تقدمت من المرتبة السابعة إلى المرتبة الرابعة.
وتعد المغنية ليدي غاغا التي احتلت المرتبة الخامسة والأربعين أصغر النساء سنا في هذا التصنيف الذي كانت حصة الاسد فيه من نصيب الأميركيات، في حين تعتبر الملكة إليزابيث الثانية، في المرتبة الأربعين والبالغة من العمر 87 عاماً، أكبرهن سنا.
وتعمل النساء المئة الأكثر نفوذا في العالم في مجالات التكنولوجيا والاعمال والاعلام والسياسة والفنون المسرحية والمنظمات الخيرية، أو أنهن مليارديرات. وقد حددت "فوربس" مراتبهن وفق ثروتهن ونفوذهن وشهرتهن الاعلامية. وهن يأتين من 26 بلدا، وتسع منهن هن رئيسات دول.
ومن النساء الناجحات في مجال التكنولوجيا شيرل ساندربغ من "فايسبوك" في المرتبة السادسة وفيرجينيا من روميتي آي بي إم في المرتبة الثانية عشرة، وميغ وايتمان هيولت باكرد في المرتبة الخامسة عشرة، وماريسا ماير ياهو في المرتبة الثانية والثلاثين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard