شربل كريم عضواً في لجنة الكونغرس للاتحاد الآسيوي

13 نيسان 2016 | 15:51

عيّن الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الزميل شربل كريّم عضواً في لجنة الكونغرس التابعة له، ليصبح بالتالي اول لبناني يدخل لجان الاتحاد القاري الذي يرأسه البحريني محمد قاسم.

وبهذا الاختيار سيكون لبنان حاضراً عبر كريم في اهم لجان الاتحاد، بعدما كان رئيس جمعية المحررين الرياضيين الزميل يوسف برجاوي قد انتخب عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي عام 2012 واستلم امانة الصندوق فيها حتى الانتخابات الاخيرة التي اقيمت في البحرين قبل شهرين، حيث تمّ تكريمه.
وكان الامين العام للاتحاد الآسيوي امجد عزيز ملك قد ابلغ برجاوي في كتابٍ ارسله اليه انه "بناءً على قرار رئيس الاتحاد رقم 2 للعام 2016 والذي نصّ على أن يكون اختيار أعضاء اللجان العاملة بناءً على توصية رئيس اللجنة المعنية أو توصية اللجنة التنفيذية للاتحاد، فقد تمّ اختيار الزميل شربل كريّم عضواً في لجنة الكونغرس".

كريّم كان قد مثّل جمعية المحررين في المؤتمر الـ79 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي اقيم في شباط الماضي في العاصمة القطرية الدوحة، حيث شارك في اجتماعات الكونغرس، واجتماع الاتحاد الآسيوي، اضافةً الى اجتماع المجموعة العربية.

الزميل شربل كريّم الذي ينشط على صعيدَي الصحافة المرئية والمكتوبة، انتسب الى الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عام 2006، وقبلها بعامين الى جمعية المحررين الرياضيين التي كانت وقتذاك برئاسة الراحل خليل نحاس، وهو قام بتغطية ابرز الاحداث العالمية والالعاب الاولمبية في الرياضات المختلفة، مذ كان كاتباً في الملحق الرياضي لصحيفة "النهار"، قبل ان ينضم الى فريق عمل وكالة الصحافة الفرنسية (AFP)، بموازاة انضمامه الى الاسرة التأسيسية لصحيفة "الاخبار" قبل 10 سنوات. كما عمل معلّقاً على مباريات الدوري اللبناني لكرة القدم في قناة "الجديد" لمدة 3 مواسم، انتقل بعدها الى تلفزيون لبنان ليطلق برنامجه الخاص "TL Sports" بعد تقديم استوديو مباريات كأس العالم 2014 والتعليق عليها عبر الشاشة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard