طالبان: "هجوم الربيع" في أفغانستان بدأ

12 نيسان 2016 | 08:02

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلنت حركة #طالبان الافغانية الثلثاء بدء "هجوم الربيع" الذي تشنه سنويا بينما تحاول دول عدة دفعها الى الجلوس على طاولة المفاوضات.

واعلن المتمردون في بيان، نيتهم "شن هجمات واسعة على مواقع معادية في جميع انحاء البلاد" في الهجوم الذي اطلقوا عليه اسم "العملية العمرية" تكنيا بزعيم الحركة الراحل الملا محمد عمر الذي اعلنت وفاته الصيف الماضي.

ينذر هجوم الربيع عادة ببدء "موسم المعارك" في افغانستان بعد هدنة في الشتاء، لكن هذه السنة استمرت المعارك طوال الشتاء في جميع انحاء افغانستان.
واعلنت حركة طالبان بصورة خاصة شنّ عمليات "ينفذها استشهاديون ضد معاقل معادية" في هجمات انتحارية غالبا ما ينفذها المتمردون ضد الشرطة والجيش الافغانيين اللذين يعتبرونهما "اتباعا" للقوات الاجنبية المنتشرة في افغانستان.

وقتل الاثنين 12 مجندا في الجيش في عملية انتحارية تبنتها الحركة المتمردة في شرق البلاد.

غير ان طالبان الذين يشنون حركة تمرد دامية منذ الاجتياح الاجنبي الذي اسقط نظامهم عام 2001، يعتزمون ايضا مهاجمة القوات الاطلسية المتبقية في البلاد وعديدها 13 الف جندي "للنيل من معنوياتهم وارغامهم على مغادرة البلاد"، وفق ما جاء في بيان تلقته وكالة فرانس برس ونشرته الحركة على الانترنت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard