الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الممثلة آشلي جود في مخيم الزعتري... وموعدها مع المولودة الرقم 5000

المصدر: رويترز
الممثلة آشلي جود في مخيم الزعتري... وموعدها مع المولودة الرقم 5000
الممثلة آشلي جود في مخيم الزعتري... وموعدها مع المولودة الرقم 5000
A+ A-

زارت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة الممثلة الاميركية أشلي جود "مخيم الزعتري" للاجئين في شمال الأردن اليوم، حيث يعيش نحو 85 ألف سوري على بعد نحو 15 كيلومترا من الحدود الأردنية مع سوريا، بما يشكل رابع أكبر مدينة في الأردن.


وأمضت جود بعض الوقت في الحديث إلى نساء سوريات في المخيم. وزارت عيادتين للصحة الإنجابية. وقالت: "رغم الإرهاب والحروب والأزمات والصدمات القوية والألم النفسي، يتسم الشعب السوري بالمرونة في شكل كبير. وأنا فخورة جدا بالعمل مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في تمكين الصحة الجنسية والإنجابية وحمايتها".


وتكلمت عن "امرأتين لديهما عشرة أولاد". "في الواقع عندما أُجريت لواحدة من الأمهات عملية قيصرية هنا في الصندوق، قالت إنها كانت تجربة أكثر أمانا، وأفضل من عملية أخرى أجريت لها في بلادها."


وتقدر "المفوضية العليا للاجئين" التابعة للأمم المتحدة أن بين 50 و80 ولدا يولدون في المخيم كل أسبوع، منذ تأسيسه قبل أربعة اعوام. وقالت جود: "سيولد اليوم 10 أطفال هنا في المخيم بطريقة آمنة، بسبب صندوق الأمم المتحدة للسكان. وسأقابل المولودة الرقم 5000. واسمها رينا، بعد ان ينتهي الطبيب من إجراءات ولادتها. وأنا سعيدة جدا بان أكون جزءا من عمل الصندوق لحماية وتمكين صحة الفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم."


ويضم المخيم منشأتين لرعاية الأمومة. ويقع أحدهما في المستشفى الميداني المغربي الذي تأسس العام 2012. ويضم المستشفى 60 سريرا وغرفة للعمليات، ويبلغ عدد موظفيه 118 شخصا. وتأسست العيادة الأخرى العام 2013، ويدعمها صندوق الأمم المتحدة للسكان. وتضم 24 سريرا، ويعمل فيها 39 من أطباء أمراض النساء والأطفال والقابلات والممرضات الأردنيين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم