"إنستاغرام" أطلق ميزة الإشارة إلى الأشخاص

19 أيار 2013 | 18:43

المصدر: "نهار الشباب"

  • المصدر: "نهار الشباب"

أطلقت خدمة مشاركة الصور "إنستاغرام" تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظامي "أندرويد" و"آي أو إس"، يجلب معه إحدى أكثر الميزات شيوعاً في شبكة التواصل المالكة للخدمة "فايسبوك"، وهي الإشارة إلى الأشخاص "Photo Tagging".

ويستطيع مستخدمو "إنستاغرام" الإشارة إلى الأشخاص الموجودين في الصورة، وتالياً القدرة لاحقاً على فرز الصور وعرض كل تلك التي تمّ الإشارة فيها إلى شخص محدد أو صاحب الجهاز نفسه.

يُذكر أن الطريقة التي كانت متاحة سابقاً هي الإشارة إلى الأشخاص ضمن التعليق على الصورة من دون القدرة على التحديد و الربط بين الأسماء والأشخاص في الصورة. ويُشار أيضاً إلى أنه وفي ما يخصّ الصور التي التقطت سابقاً، فمن غير الممكن تحويل الإشارة إلى الأشخاص "mentions@" التي تمّت ضمن التعليقات قبل هذه الميزة تلقائياً، إذ على المستخدم إعادة الإشارة في الصور من جديد ويدوياً. كما أن مستخدم الخدمة بات بعد هذه الميزة، يتلقى إشعاراً في حال قام أحدهم بالإشارة إليه في صورة، وتُضاف هذه الصور في قسم يسمى "Photos of You"، ظهر للعموم بدءاً من 16 أيار الجاري، وكما هي الحال في "فايسبوك" ففي إمكان المستخدم تغيير الإعدادات لديه لمنع ظهور أي صورة تمّت الإشارة إليه فيها إلاّ بعد موافقته.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard