الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سقوط قذيفة أطلقتها القوات الأرمينية في إيران... فكيف ردّت الجمهورية الإسلامية؟

المصدر: (أ ف ب)
سقوط قذيفة أطلقتها القوات الأرمينية في إيران... فكيف ردّت الجمهورية الإسلامية؟
سقوط قذيفة أطلقتها القوات الأرمينية في إيران... فكيف ردّت الجمهورية الإسلامية؟
A+ A-

ذكرت وكالة الانباء الايرانية "فارس" ان قذيفة اطلقتها القوات الارمينية سقطت أمس في شمال #ايران ولكن من دون وقوع ضحايا.


وقال نائب حاكم ولاية اذربيجان الشرقية في ايران سعيد الشابستاري: "في اطار المواجهات بين #ارمينيا و #اذربيجان، سقطت قذيفة في حديقة منزل في منطقة كودا-افاران واحدثت اضرارا ولكن من دون سقوط ضحايا"، مضيفاً ان "هذه القذيفة اطلقتها القوات الارمينية".


وذكرت وسائل اعلام ايرانية اخرى ان ثلاث قذائف اخرى سقطت في ايران السبت.


وطلبت ايران من جارتيها، ارمينيا واذربيجان، ضبط النفس واعربت عن استعدادها للمساعدة.
كما اتصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بنظيره الارميني ادوارد نالبانديان وعرض عليه قيام ايران في مساع حميدة من اجل "تسوية الخلافات بين ارمينيا واذربيجان سلميا"، وفق ما ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.


واوقعت الاشتباكات بين اذربيجان وارمينيا في اقليم ناغورني كراباخ 13 قتيلا في اليوم الثالث من المواجهات، وبدا ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يؤجج التوتر بقوله ان الاقليم "سيعود يوما الى اذربيجان".


وسيعقد اجتماع اليوم في فيينا حول ناغورني كراباخ بعد اربعة ايام على استئناف العمليات العسكرية بين القوات الارمينية والاذبيجانية في هذه المنطقة المتنازع عليها حيث سقط اربعون قتيلا.


ومن جهتها ستبحث مجموعة مينسك التي تترأسها فرنسا والولايات المتحدة وروسيا حول ناغورني كراباخ داخل منظمة الامن والتعاون في اوروبا والمكلفة ايجاد حل لهذا النزاع العالق منذ اكثر من 20 عاما، استئناف العمليات العسكرية في هذه المنطقة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم