بعد الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة... دفعة أولى من المهاجرين إلى اليونان تعود إلى تركيا

31 آذار 2016 | 15:13

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(أ ف ب).

ستعيد #اليونان دفعة اولى من المهاجرين الاثنين الى #تركيا بموجب الاتفاق الذي ابرم قبل عشرة ايام بين الاتحاد الاوروبي وانقرة، كما اعلن مصدر اوروبي.

وقال المصدر: "هناك التزام اساسي من تركيا واليونان يقضي بترحيل 500 شخص الى #تركيا في الرابع من نيسان، ما لم تظهر اي مشكلة في اللحظة الاخيرة".

واضاف المصدر ان الذين سيبعدون هم "سوريون وافغان وباكستانيون لم يطلبوا اللجوء"، موضحاً "انها اول دفعة تعاد الى تركيا بموجب الاتفاق المطبق في 20 اذار".

بالمقابل أوضح مصدر حكومي يوناني: "انه ليس بوسعه تاكيد هذا المشروع او عدد الاشخاص المعنيين، مضيفاً أن "اليونان لا تستبعد اعادة الاثنين عدد من المهاجرين، لكن لا يزال ينبغي جعل هذا الاجراء معياريا".

وذكر المصدر انه "مبدئيا ستتم هذه العملية على متن زوارق تابعة لوكالة مراقبة الحدود الاوروبية.
ويفترض ان تتم اول عمليات الابعاد من جزيرتي ليسبوس او خيوس حيث يحتجز العدد الاكبر من المهاجرين الذين وصلوا بعد 20 اذار".

ورغم هذه الاجراءات الجديدة وصل 377 مهاجرا بين الاربعاء وصباح الخميس الى الجزيرتين، ووفقا للاتفاق الاوروبي-التركي المثير للجدل الرامي الى وقف تدفق المهاجرين الى اوروبا، قد تعيد اثينا مهاجرين الى تركيا بينهم طالبو لجوء وصلوا الى اراضيها اعتبارا من 20 من الجاري.

وسيبت البرلمان اليوناني في حلول الجمعة في مشروع قانون يحدد طرق الابعاد وينص على تعزيز اجهزة اللجوء في اليونان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard