الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل تحلمون بزيارة إيطاليا... إليكم أجمل 8 قرى

هل تحلمون بزيارة إيطاليا... إليكم أجمل 8 قرى
هل تحلمون بزيارة إيطاليا... إليكم أجمل 8 قرى
A+ A-

يقصد غالبية المسافرين الراغبين في زيارة إيطاليا المدن المشهورة مثل روما والبندقية وفلورنسا وميلانو، في حين أنَّ الأمكنة الأفضل لوجهات العطلات هي القرى الصغيرة غير المعروفة. يعرض موقع cntraveler  ثماني بلدات صغيرة تعتبر الأكثر جمالاً في إيطاليا.


 


Atrani: بين المنحدرات المطلة على البحر التيراني، تبرز هذه القرية الصغيرة الخلابة، وغالباً ما تعتبر طريق مرور للوصول إلى المدن الكبيرة والشهيرة أكثر مثل أمالفي، بوسيتانو، وسورينتو. وهذه البلدة معروفة بالكنائس الجميلة والساحات الساحرة، والمأكولات البحرية وجبن موزاريلا المدخن.



 


Saluzzo: فقط بعد القيادة ساعة نحو جنوب مدينة تورينو، ستجد مدينة من القرون الوسطى سالوتسو، ذات المنازل الجميلة المغطاة بالقرميد الأحمر، والأبراج القديمة المغطاة بثلوج كوتيان من جبال الألب. إلى ذلك، تضمُّ هذه القرية قلعة Castiglia التي بنيت في القرن الرابع عشر، وقصر Casa Cavassa، الذي أنشئ في عصر النهضة وتحوَّل لاحقاً إلى متحف تزينه جداريات ولوحات مذهلة من أوراق الذهب.




Collodi: منحوتة في جانب أحد التلال في توسكانا بين فلورنسا وبيزا، ستجد كولودي: قرية من القرون الوسطى التي تشتهر في كونها مسقط رأس بينوكيو أو بدقة أكثر كارلو كولودي. ولا يمكنك متى وصلت إلى هذه القرية ألا تتوقف في بينوكيو بارك، الذي يضم أطول تمثال خشبي لبينوكيو في العالم. كما ستستمتع برؤية الحدائق المليئة بالتماثيل العائدة إلى عصر النهضة، والنوافير المزخرفة، وبساتين الخيزران الخصبة.




Castelluccio: تقع على قمة تلة شديدة الانحدار تصل إلى 5000 قدم فوق مستوى سطح البحر، كاستيلوتشيو هي أعلى قرية في جبال ابيناين ويمكن القول إنها الأجمل. تكسو الثلوج جبال هذه القرية، فيما تزهر سهولها مع الخشخاش الأحمر، والبنفسج، وبذور اللفت في فصل الربيع. إنها مدينة ساحرة، مع الكثير من الساحات الخلابة وكنيسة بسيطة.




Monte Isola: تقع على جزيرة تحمل الاسم نفسه في مدينة مونتي ايزولا، وهي في وسط واحدة من أجمل البحيرات في إيطاليا، بحيرة إيزيو. للوصول إلى هناك، ستحتاج إلى القيادة نحو ساعة ونصف الساعة، من ثم ركوب العبارة بعد 20 دقيقة من بلدة إسيو إلى البحيرة. وتعتبر المدينة غريبة إذ تضمُّ مقاهي على ضفاف البحيرة، وكنيسة مادونا ديلا سيريولا الجميلة التي تقع في قمة الجزيرة.




Alberobello: بلدة صغيرة خلابة بالقرب من باري في بوليا، ألوان بيوتها تميل إلى اللون الأبيض. وبفضل هذه الميزة، اعتُبرت المدينة فريدة من نوعها موقعاً من مواقع التراث العالمي للأونيسكو للعام 1996.




Pietrapertosa: بييترابيرتوسا هي واحدة من المدن الأكثر دراماتيكية في إيطاليا، هي منحوتة في الصخور على جانب أحد الجبال، تعلو 3500 قدم فوق مستوى سطح البحر. المدينة جميلة ومليئة بالآثار القديمة وقلعة تعود إلى القرن التاسع. كما يتيح لك الوقوف على أعلى قمة في الجبل رؤية المدينة بأكملها ومحيطها.




Cefalù: تشفالو هي مدينة من القرون الوسطى، تمَّ تصوير العديد من من الأفلام فيها، وهي تضم كاتدرائيات من الفسيفساء تزين المدينة، ومن الجميل المشي على طول الواجهة البحرية "ونجوماري" الخلابة والاصطياد عند غروب الشمس.



 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم