الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ارحمونا... "ألغام" على أوتوستراد المطار؟

المصدر: "النهار"
محمد نمر
ارحمونا... "ألغام" على أوتوستراد المطار؟
ارحمونا... "ألغام" على أوتوستراد المطار؟
A+ A-

غريب أمر هذه الحكومة، لا تفوّت فرصة إلا وتثبت فيها عجزها عن اتمام اي قرار او حل او على الاقل مراقبته، فما نلاحظه يوميا منذ البدء برفع #النفايات المكدسة ونقلها الى المطامر، خصوصا #مطمر_الناعمة ان عملية النقل لا تخضع الى المراقبة، ويبدو أنّ هم المعنيين فقط نقل النفايات في اسرع وقت، قبل حصول اي تطور يعرقل اتمام الحل.


ربما بعضهم لم يلاحظ ان حمولة الشاحنات لا تنقل بأكملها الى المطمر... جزء كبير منها يرمى على الطرق، خصوصا على اوتوستراد طريق المطار. ومساء امس، سقط من احدى الشاحنات جزء كبير من النفايات وتبعثرت في نفق سليم سلام، مما ادى الى عرقلة السير. ولم يتوقف السائق، بل اكمل طريقه في شكل طبيعي. في هذه الحال، كان السبب تجاوز ارتفاع الحمولة عن مستوى ارتفاع النفق فارتطمت النفايات بسقف النفق وسقطت ارضاً.


بعدما مرّت هذه الشاحنة، كانت اخرى أمامها أيضاً، تتساقط منها النفايات بسبب عدم احكام "الشادر" او الغطاء على الحمولة.


يوميا نلاحظ هذه المشكلة، وبات التنقل على اوتوستراد طريق المطار السريع كمن يتنزه بين افخاخ من النفايات و"ألغام" أرضية، والاكثر ازعاجا الرائحة التي تتسبب بها.


الامر لا يحتاج الا لمراقبة الحمولة والالتزام بحجم معين وعدم الاسراع على الاوتوستراد وتوضيب النفايات جيدا داخل مستوعب الشاحنة... فهل من يستجيب؟

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم