الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اتحاد بلديات الاقليم يكثف لقاءاته: لحل مشكلة نفايات المنطقة بإعتماد معمل الفرز

المصدر: "النهار"
اقليم الخروب – رمزي مشرّفيّة
اتحاد بلديات الاقليم يكثف لقاءاته: لحل مشكلة  نفايات المنطقة بإعتماد معمل الفرز
اتحاد بلديات الاقليم يكثف لقاءاته: لحل مشكلة نفايات المنطقة بإعتماد معمل الفرز
A+ A-

لا تزال بلديات إقليم الخروب تواجه مشكلة تراكم النفايات في الشوارع ولهذا تواصلت إجتماعات إتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي لمتابعة هذه المشكلة بهدف ايجاد الحلول لهذه المشكلة، عبر ايجاد موقع لإنشاء معمل وفرز لنفايات المنطقة وفق الطرق الحديثة.
وللغاية عقد الإتحاد، بعد ظهر اليوم في مركزه في بلدة مزبود، جلسة طارئة بناء على طلب من رئيس الإتحاد محمد بهيج منصور، حضرها النائبان علاء الدين ترّو ومحمد الحجار، وإستعرض المجتمعون في بيان صدر عن المجتمعين " ما آلت اليه الأمور لناحية رفع النفايات المتراكمة منذ ما يزيد عن ثمانية أشهر، وبعد ورود معلومات عن نية بعدم نقل تلك المكونات الى خارج المنطقة إسوة ببقية المناطق بناء على قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص".
وشرح ترّو والحجار المتابعات التي قاما بها لجهة الإسراع في ازالتها ونقلها مع المعنيين في مجلس الإنماء والإعمار والقيمين على تنفيذ مضمون مجلس الوزراء في هذا المجال.
وتابع المجتمعون البحث الجدي في كيفية معالجة نفايات إقليم الخروب في المرحلة المقبلة، عبر إيجاد المواقع المناسبة، بالإضافة الى الطرق الفنية والبيئية الملائمة لطريقة معالجتها.ونتيجة للمداولات تم تشكيل لجنة تضم عددا من رؤساء بلديات الإتحاد لمتابعة الأمر مع الجهات المختصة لإقتراح المواقع لإنشاء معما او معامل فرز ومعالجة النفايات بالطرق البيئية الحديثة.
وأبقى المجتمعون اجتماعاتهم مفتوحة لمتابعة هذا الموضوع الملح.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم