الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اسما منفذي هجوم مطار بروكسيل... وأيّ بصمات ضُبطت في شقتهما؟

المصدر: "رويترز"
اسما منفذي هجوم مطار بروكسيل... وأيّ بصمات ضُبطت في شقتهما؟
اسما منفذي هجوم مطار بروكسيل... وأيّ بصمات ضُبطت في شقتهما؟
A+ A-

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية الناطقة بالفرنسية، نقلاً عن مصدر لم تسمه إن منفذي هجوم مطار بروكسل هما الأخوان إبرهيم وخالد البكراوي المقيمان في #بروكسيل والمعروفان بسجلهما الجنائي لدى الشرطة.


وأضافت الهيئة أن خالد استخدم اسما مستعارا في استئجار شقة في حي فورست بالعاصمة البلجيكية حيث قتلت الشرطة مسلحا خلال عملية دهم نفذتها الأسبوع الماضي.


وعثر المحققون بعد الدهم على راية تنظيم #الدولة_الإسلامية وعلى بندقية وأجهزة تفجير وبصمات أصابع صلاح عبد السلام المشتبه فيه الرئيسي في هجمات باريس والذي ألقي القبض عليه بعد ذلك بثلاثة أيام.


وقالت هيئة الإذاعة إن الأخوين لديهما سجل جنائي لكن الشرطة لم تربط بينهما وبين الإرهاب حتى الآن.
في سياق متصل، قالت صحيفة "دي. اتش" البلجيكية إن مهاجم مطار بروكسل الذي لا يزال هاربا هو نجم العشراوي (25 عاما) الذي تطارده الشرطة منذ الاثنين.


وقال الادعاء الاثنين إنه عثر على حمض العشراوي النووي في منازل استخدمها مهاجمو باريس العام الماضي وإنه سافر إلى المجر في أيلول الماضي مع صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس.


واعلن التلفزيون البلجيكي الرسمي "ار تي بي اف" نقلا عن مصدر من الشرطة ان انتحاريي مطار بروكسل خالد وابرهيم البكراوي يشتبه في انهما استاجرا شققا في بلجيكا ليختبئ فيها اعضاء المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس.


وقام احد الشقيقين وكلاهما ادينا في السابق بتهمة السطو المسلح من قبل القضاء البلجيكي، باستئجار شقة في شارلروا (جنوب) بهوية مزيفة انطلق منها منفذو #اعتداءات_باريس في 13 تشرين الثاني وعثر فيها على بصمات صلاح عبد السلام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم