الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ساركوزي يخضع للمحاكمة قريبا!

المصدر: "أ ف ب"
ساركوزي يخضع للمحاكمة قريبا!
ساركوزي يخضع للمحاكمة قريبا!
A+ A-

قبلت محكمة التمييز الفرنسية بصحة التسجيلات الهاتفية للرئيس السابق نيكولا ساركوزي، والتي ادت الى اتهامه بالفساد واساءة استخدام النفوذ، مما يهدد طموحاته السياسية قبل سنة من الانتخابات الرئاسية.


ويعني هذا القرار ان ساركوزي البالغ 61 عاما سيخضع للمحاكمة قريبا، وقد يعني ايضا اعتباره غير مؤهل للترشح للانتخابات الرئاسية التي خسرها امام الاشتراكي فرنسوا هولاند العام 2012.


وراء الملف المحرج لساركوزي، مكالمات هاتفية بينه وبين محاميه تيري هرتزوغ على هاتف مسجل باسم "بول بيسموث" المستعار، والتي يعرب فيها ساركوزي عن قلقه مما سيفعله القضاء بمفكراته التي صودرت في اطار ملف التحقيق في اساءة الامانة بحق المليارديرة ليليان بوتنكور. كذلك، يتحدث مع محاميه عن مشروع الحصول من القاضي السابق في محكمة التمييز جيلبير ازيبرت على معلومات مصنفة سرية، مقابل التدخل لمصلحته لشغل منصب مرموق في موناكو. لكنه لم يفعل في نهاية المطاف.


وتقرر التنصت على المكالمات، في اطار ملف آخر يتعلق بالحصول على تمويل لحملته الانتخابية العام 2007 من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. ويقول ساركوزي ان المقايضة لم تتم، وانه ليس هناك ما يؤاخذ عليه. لكن المحققين يقولون ان المقايضة لم تتم، لانه ومحاميه عرفا انه يتم التنصت عليهما.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم