الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ميريام سكاف: نأمل في رؤية رئيسة في بعبدا

المصدر: "النهار"
اقليم الخروب – رمزي مشرّفيّة
ميريام سكاف: نأمل في رؤية رئيسة  في بعبدا
ميريام سكاف: نأمل في رؤية رئيسة في بعبدا
A+ A-

رعت رئيسة "الكتلة الشعبية" في زحلة ميريام سكاف، وبدعوة من رعية كنيسة مار انطونيوس في بلدة الجميلية في إقليم الخروب، إحتفالا لمناسبة عيد الأم في قاعة الكنيسة حضره حشد من أبناء الرعية وأهالي البلدة.
وإستقبلها أهالي البلدة امام مزار السيدة العذراء في ساحة البلدة، و توجهت مع الاهالي إلى الكنيسة، حيث ترأس كاهن الرعية الأب فادي جبور قداًساً على نية الأمهات، وكانت له كلمة رحّب فيها بسكاف .
بعدها توجه الجميع الى قاعة الكنيسة، حيث اقيم الاحتفال، وكانت كلمات بإسم أمهات الرعية لكل من جيني معلوف داغر وريما باخوس السرنوك.


وألقت سكاف كلمة : " يا ليتنا نعامل وطننا بنفس رقة وحنان وعطاء الأم، لأن وطننا هو أيضا أم. وكلنا أمل أن لا يبقى أي بيت يعيش في غربة عن أرضه، وأن نطوي نهائياً صفحة الهجرة والتهجير من أبعد بلد الى اقرب ضيعة، لأن الحرمان من البيت والأرض هو ضرب لمبادئ العيش المشترك".
وشددت على "الطموح بأن يعترف المجتمع بدور الأم أو المرأة بشكل عام، وأن يقدر تضحياتها وإنجازاتها وتفوقها بالعلم والعمل، وهذا التفوق لا يمنعها من الوصول لأي منصب سياسي، "على أمل أن نصل إلى يوم نرى فيه سيدة بعبدا، لا لتكون السيدة الأولى بل الرئيسة الأولى".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم