السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فوائد ماء الورد في عالم الجمال\r\n

A+ A-

تجهل المرأة أموراً كثيرة تخص الجمال والعناية بالبشرة، ومن هذه الأمور فوائد ماء الورد. فمسح البشرة بماء الورد مثلاً يجعلها ناعمة ومشرقة. لذلك، ننصح المرأة بإتباع هذه العادة كل صباح بعد غسل وجهها بالماء والصابون.


ماء الورد غني أيضاً بالفيتامينات وخاصة الفيتامين C وهو معروف في معالجة احتقان الحلق والإنفلونزا والتهابات الجهاز الهضمي والإسهال، علماً أنّه ينشّط القلب والدورة الدموية. وماء الورد غني بالعديد من المكونات الغذائية مثل الفيتامينات A, C, D, E و B3 ويدخل ماء الورد في تركيبة العديد من العلاجات الطبيعية المضادة للبكتيريا والالتهابات.


أيضاً، يدخل ماء الورد في تركيبة العديد من مستحضرات الشعر وذلك بفضل مفعوله الملطف والمنعش لفروة الرأس، فيقوي جذور الشعر، ويساعد في نموه بشكل سريع. وهو مفيد جداً للأسنان وخاصة لعلاج اللثة الملتهبة وتقويتها والتخلص من آلامها، والأهم أنّه يخلّص الفم من الروائح المزعجة. أمّا شرب ماء الورد على الريق، فيجعل البشرة افتح لوناً وأكثر صفاء.


لذلك، يجب أن يكون جزءاً من المستحضرات الخاصة بكل امرأة. وما لتعرفه المرأة أيضاً هو أن خلط ماء الورد مع النشاء وتوزيعه على الجلد بعد إزالة الشعر يجعل البشرة ناعمة، كما أن هذه الخلطة مفيدة للتخلص من تسلخات الجلد التي يعانيها الكبار والصغار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم