أمين سر نادي الرياضي لـ"النهار": دخلنا في معركة مع الاتحاد ومواجهتنا مع الحكمة لن تكون سهلة

19 آذار 2016 | 20:14

المصدر: "النهار"

على رغم من تصدره مرحلتي الذهاب والاياب من بطولة لبنان لكرة السلة، ظهر النادي الرياضي بيروت، أحد أفضل الفرق في القارة الآسيوية بمستوى متكافئ مع خصومه. الفريق البيروتي صاحب أضخم ميزانية هذا الموسم، كاد أن يسقط في ميدانه وأمام جماهيره في مواجهته منذ أسبوعين مع الحصان الأسود في البطولة نادي هوبس، الذي يقدم عرضاً مميزاً بقيادة المتألق باتريك سابا، وأوشك النادي الأصفر أن يصبح حديث الشارع الرياضي، بعد أن نجا من هزيمة مستحقة في الثواني الأخيرة في مباراته مع الصاعد للمرة الأولى إلى دوري الأضواء نادي سيدة اللويزة (زوق مصبح).
الرياضي، الذي قدم أداء غير مقنع في المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلة، عجز عن الفوز بأي لقب خارج أسوار الوطن هذا الموسم، ما أثار بلبلة واسعة في الوسط السلوي.
للوقوف على آخر التطورات، كان مع أمين سر النادي مازن طبارة.


كيف قرأت إدارة النادي النظام الجديد للائحة النخبة والمجنسين في بطولة لبنان الموسم المقبل، وهل تعتبر أن قرار الاتحاد باعتماد ثلاثة لاعبين أجانب منح الدوري رونقاً جديداً وأضاف منافسة شرسة على اللقب؟
إدارة النادي الرياضي تفاجئت بالاقتراحات التي عممت على النظام الجديد للائحة النخبة والمجنسين، ولديها علامات استفهام حول طريقة كتابة هذه التعديلات. هذا النظام الفريد والغريب من نوعه لم يسبق له أن أقر من قبل أي اتحاد سلوي في العالم. واللجنة المؤلفة من نائب الرئيس الاول فارس مدوّر والمحامي شربل رزق وغيرهما في الاتحاد هي التي نصت هذه الأنظمة بغية حصر الرياضي في المكاتب وعزله عن تحقيق انتصارات على أرض الملعب. وهذه التعديلات تضر باللعبة وبالنادي الرياضي وسندخل في معركة مع الاتحاد في هذا الخصوص. واعتبر ان قرار اعتماد ثلاثة أجانب هذا الموسم أقر لضرب الرياضي.

 

من منظور الجماهير أداء الأجانب غير مقنع، هل الجهاز الفني للفريق راضٍ على المستوى اللاعبين الأجانب، أم سيصار إلى تبديلهم في المراحل المقبلة من الدوري؟
للأسف الجماهير تنظر إلى اللاعب من حيث عدد النقاط التي سجلها، ولا تلتفت إلى عامل التجانس مع اللاعبين اللبنانيين لكي يكون الفريق متكاملاً على الصعد كافة. الجهاز الفني للفريق لن يتعاقد في الوقت الحالي مع أي أجنبي جديد، وميزة الرياضي أنه يختار اللاعب الذي يلبي الفريق من كافة النواحي، ولا يبحث عن الأجنبي الذي يقدم عروضاً للجماهيرعلى أرض الملعب.

في المباراة التي جمعت الرياضي مع هومنتمن، وانتهت بفوز الأخير على أرضه، قام الاعب أحمد ابرهيم بحركات استفزازية وجهها إلى الجهاز الفني للنادي. برأيك أليس ما حصل مؤشراً عن عداوة تجاه النادي الذي ترعرع فيه، وهل سيشهد النادي الرياضي عودة ابرهيم إلى صفوفه؟


أحمد ليس لاعباً حقوداً، وقد أشار إلى ذلك خلال آخر مقابلة تلفزيونية له. ابرهيم ابن النادي الرياضي، غير أن اللاعب عندما يغادر صفوف ناديه السابق ويقرر اللعب مع فريق آخر، تنشأ لديه رغبة في إثبات أنه لاعب حاسم على أرض الملعب. وفيما يتعلق بعودة ابرهيم إلى الرياضي كل شي وارد.


لم يحقق الرياضي هذه السنة أي لقب رسمي، خرج من الدور الأول لطولة النوادي العربية التي أقيمت في دبي، وهُزم من قبل فريق "بيتروشيمي" الايراني في نهائي بطولة غرب آسيا ل في عمّان، برأيك ما هي الأسباب؟
في بداية الموسم شارك الرياضي في بطولات ذات أهمية، لكن كان يفقد إلى حدٍ ما عامل التجانس مع اللاعبين الأجانب، إضافة إلى الاصابات التي طاولت أهم عناصر الفريق (فادي الخطيب، جان عبد النور، ووائل عرقجي) وعرقلت مسيرته نحو المنافسة، فضلاً عن المستوى الرفيع التي ظهرت فيه الفرق، وخصوصاً فريق بيتروشيمي الايراني الذي استقدم لاعبين مميزين شاركوا في الدوري الصيني المحترف.

 

في مواجهتكم الأخيرة أمام الشانفيل، اعترض مدير النادي الضيْف جان مامو على وجود 50 فرداً من جمهوركم على المدرجات داخل الملعب، بعد أن منع الاتحاد حضور الجمهور لهذه المباراة، إثر الشتائم التي أطلقها أنصاركم بحق نادي الحكمة في المباراة السابقة أمام فريق التضامن الزوق. لمَ حصل هذا الخرق من قبل إدارة الرياضي؟
الخلاف حصل بين الجهاز الفني لنادي الشانفيل وطاولة الحكام، والرياضي لم يعترض على وجود اللاعب روني فهد على مقاعد الاحتياط على رغم من عدم مشاركته في المباراة. أما الجماهير التي كانت متواجدة على المدرجات والمنصة في الملعب، هم ما يقارب 15 إدارياً من النادي الرياضي، الى عدد من الصحافيين دخلوا إلى أرض الملعب عبر بطاقات الاتحاد، إضافة إلى أعضاء من الاتحاد للعبة كانوا على منصة الشرف، وعدد ضئيل من لاعبات النادي الرياضي وزوجات اللاعبين.


من هي برأيك الفرق التي ستنافس الرياضي على لقب البطولة هذا الموسم، وكيف ترى مواجهتكم المنتظرة مع الحكمة؟
بيبلوس، هومنتمن، المتحد والحكمة الذي من المتوقّع أن يستغني عن اثنين من أجانبه ويبحث عن بديل لهما، هي الفرق التي ستنافس الرياضي. المواجهة مع الحكمة لن تكون سهلة ولها حساباتها الخاصة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard