الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هذه الدولة هي الأسعد في العالم!

المصدر: (أ ف ب)
هذه الدولة هي الأسعد في العالم!
هذه الدولة هي الأسعد في العالم!
A+ A-

اظهرت دراسة دولية حول السعادة ان الدانمارك هي اسعد بلد في العام تليها مباشرة سويسرا فيما حلت سوريا في المرتبة ما قبل الاخيرة.


وتقرير السنة 2016 حول السعادة العالمية "وورلد هابينيس ريبورت" هو الرابع الذي يحاول تقييم سعادة السكان في محاولة لبناء مجتمعات سليمة وفعالة اكثر. واصدرت الامم المتحدة التقرير الاول في العام 2012.


وحلت ايسلندا ثالثة بعد الدانمارك وسويسرا، وتلتها فنلندا وكندا وهولندا فنيوزيلندا وأوستراليا والسويد. ويظهر ذلك ان سبعا من الدول العشر الاكثر سعادة هي دول صغيرة او متوسطة في اوروبا الغربية.


وحلت الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة عشرة متقدمة مركزين مقارنة بالتصنيف الاخير فيما اتت المانيا سادسة عشرة وبريطانيا في المرتبة الثالثة والعشرين وفرنسا في المركز الثاني والثلاثين. 
واتت اسبانيا في المرتبة السابعة والثلاثين وايطاليا في المرتبة الخمسين.


وكانت الدانمارك تصدرت التصنيف العام 2013 وخسرت الصدارة العام 2015 لمصلحة سويسرا.
وحلت بوروندي في المرتبة الاخيرة (157) و #سوريا التي تعاني حربا في المرتبة ما قبل الاخيرة (156). واتت توغو في المرتبة 155 وافغانستان في المركز 154 .


واوضح التقرير الذي قارن بين بيانات العام 2005 و2015 ان #اليونان هي الدولة الي سجلت اكبر تراجع في العالم على صعيد السعادة بسبب الازمة الاقتصادية وازمة المهاجرين وحلت في المرتبة التاسعة والتسعين.
وحلت #الصين في المرتبة الثالثة والثمانين.


وقال معدو التقرير ان ستة عوامل هي اجمالي الناتج المحلي للفرد والدعم الاجتماعي وامد الحياة المتوقع والحرية الاجتماعية والسخاء و غياب الفساد، تفسر تقريبا ثلاثة ارباع الفروقات بين الدول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم