الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"أفضل معلمة في العالم" تشجع اللعب داخل الصفّ

المصدر: (أ ف ب)
"أفضل معلمة في العالم" تشجع اللعب داخل الصفّ
"أفضل معلمة في العالم" تشجع اللعب داخل الصفّ
A+ A-

ترى المعلمة الفلسطينية حنان الحروب التي حازت الأحد الماضي جائزة "أفضل معلمة في العالم" من مؤسسة فاركي وتبلغ قيمتها مليون دولار، أن اللعب داخل الصف يساعد على تحقيق أهداف سلوكية وتعليمية.


وقالت المعلمة التي وصلت اليوم إلى الضفة الغربية المحتلة أن "اللعب المدروس والمخطط له خلال التعليم، سيحدث تغييرات لدى الطلاب".
وأضافت في حديث للصحافيين في الضفة الغربية: "أثناء اللعب، يكون الطالب مستمتعا في الوقت ذاته الذي يتعلم فيه، وبالنسبة لي فإنني أحقق أهدافا سلوكية وتحصيلية لدى الطلاب".


وتقول: "لاحظت تغييرات كبيرة، أحدثت نقلة نوعية لطلاب كانوا عنيفين، كان هذا الأمر عائقا في الصفوف واستطعنا تغيير حياتهم في البيت والمدرسة".
و كان البابا فرنسيس أعلن إسم حنان الحروب، في رسالة مصورة بثت في الاحتفال الذي أقيم مساء الأحد على هامش منتدى تربوي استضافته #دبي.


وأشار المسؤولون عن الجائزة في نبذة عن الفائزة، أنها "تستخدم مقاربة متخصصة طورتها بنفسها، تركز على تطوير علاقات الثقة والاحترام والصراحة والعاطفة مع تلامذتها، كما تشجعهم على العمل معا، وتولي عناية خاصة للحاجات الفردية وتكافىء التصرف الايجابي.


وأوضحت حنان التي ارتدت ثوبا فلسطينيا تقليديا وكوفية بيضاء وسوداء عند استقبالها، أن فوزها هو "اعتراف بالمعلم الفلسطيني".


ويأتي فوز حنان الحروب في وقت تشهد فيه الحكومة الفلسطينية أزمة مع المعلمين وتعتبر إسرائيل أن المناهج التعليمية الفلسطينية تحرض على العنف والكراهية.


ونشأت الحروب في مخيم للاجئين قرب مدينة بيت لحم، وبدأت بالتدريس بعدما تعرض أولادها لحال من الصدمة إثر مشاهدتهم اطلاق نار على مقربة منهم في طريق العودة من المدرسة.


وأعلنت حنان الحروب أنها ستخصص جزءا من الجائزة التي ستحصل عليها على مدى عشر سنوات بمبلغ 100 ألف دولار سنويا، لمساعدة المعلمين الفلسطينيين الذين يختارون تطبيق مقاربتها في الصفوف التعليمية.


وترغب الحروب ايضا في تخصيص جزء من الجائزة لتقديم منح دراسية جامعية لحضّ الطلاب المتفوقين على اختيار مهنة التعليم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم