السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الراعي عرض الأوضاع مع زوّار بكركي

A+ A-

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أمس في بكركي، رئيسة "حزب الديموقراطيين الأحرار" ترايسي داني شمعون، التي قالت بعد الزيارة: "يجب أن نتابع النضال لنحافظ على المؤسسات والدستور الذي يخالفه كثيرون، وخصوصا في ملف انتخاب رئيس للجمهورية". وأيدت "موقف البطريرك الراعي الداعي الى تطبيق الدستور وقوانينه، وإلى نزول المرشحين وأحزابهم إلى مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت".
كذلك استقبل نقيب خبراء المحاسبة المجازين في لبنان إيلي عواد، فالدكتور توفيق الهندي الذي شدد على "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، وتأسيس دولة فاعلة في ظل التجاذب الإيراني - السعودي القوي".
ثم استقبل المحامي جوزف نعمة مستشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، الذي عرض موضوع الانتخابات الرئاسية والشوائب التي تعترض المسار الإنتخابي. واعتبر نعمة أن "فريقا سياسيا لا يريد حصول انتخابات رئاسة الجمهورية، لأن مشروعه مختلف عن مشروع اللبنانيين. لذلك لا أرى انتخابات قريبا".
ومن زوار بكركي المحامي أنطوان عقل المرشح لمنصب رئيس للرابطة المارونية الذي شدد على "ضرورة إعادة النظر في قوانين الرابطة المارونية لكي تواكب التطورات اللبنانية، ولا سيما المارونية في شتى المجالات".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم