الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"خلية أزمة" في الشويفات للتصدّي لأيّ مطمر... ودعوة الى اعتصام في خلدة

المصدر: "النهار"
الشويفات – رمزي مشرفية
"خلية أزمة" في الشويفات للتصدّي لأيّ مطمر... ودعوة الى اعتصام في خلدة
"خلية أزمة" في الشويفات للتصدّي لأيّ مطمر... ودعوة الى اعتصام في خلدة
A+ A-

أعلنت خلية الأزمة التي تشكلت في مدينة الشويفات من الأحزاب السياسية وبلدية الشويفات والمخاتير والجمعيات الأهلية والمدنية والناشطين البيئيّين بهدف حلّ أزمة #النفايات في المدينة والتصدّي لإقامة أي مطمر في منطقة الشويفات العقارية عن تصعيد حملتها والاعتصام بعد ظهر الأحد عند مثلث خلدة رفضاً لاعتماد أرض الشويفات لإقامة مطمر للنفايات.


وحضر اللقاء في قاعة "رابطة سيدات الشويفات" رئيس بلدية المدينة ملحم السوقي وفاعليات وممثلون عن أحزاب المدينة وجمعياتها الأهلية والمدنية وناشطون بيئيون. وبعد التداول تلا المحامي عماد القاضي بياناً باسم المجتمعين جاء فيه:
"اولا: إن مدينة الشويفات بأهلها وسكانها وأحزابها ومجتمعها المدني ترفض رفضاً قاطعاً استخدام أي أرض تقع في نطاقها البلدي والجغرافي لأغراض الطمر أو الحرق.


ثانياً: نرفض استحداث مطمر في الكوستابرافا، كما نرفض رمي النفايات بالبحر تحت أي ذريعة، وبأي شكل من الأشكال حفاظاً على سلامة أهلنا في الأوزاعي وسلامة الطيران المدني وحفظ كرامة الدولة اللبنانية جراء المطالبة التي ستتعرض لها في حال مخالة اتفاقية برشلونة وتعديلاتها.


ثالثاً: تدعو خلية الأزمة سكان وأهالي المدينة وسكان بلدات وقرى الجوار من برج البراجنة شمالاً وحتى الناعمة جنوباً الى اعتصام عند مثلث خلدة عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الأحد".


وعلمت "النهار" أن هناك اتجاه لتوجيه كتاب الى الاتحاد الأوروبي وعدد من السفارات حول هذا الموضوع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم