السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نايكي وTAG Heuer تعلّق صفقاتها مع ماريا شارابوفا

نايكي وTAG Heuer تعلّق صفقاتها مع ماريا شارابوفا
نايكي وTAG Heuer تعلّق صفقاتها مع ماريا شارابوفا
A+ A-

أعلنت #ماريا_شارابوفا الليلة الماضية في مؤمر صحافي لها أنها فشلت في اختبار للمنشطات، وثبت تعاطيها مادّة الـmeldonium خلال بطولة اوستراليا المفتوحة في وقت سابق هذا العام.


وقد سارعت شركة "#نايكي" و"#تاغ_هوير" إلى الإدلاء ببيانات حول هذه القضية، ولكن إذا فسخت صفقاتها بسبب نتيجة المخدرات الإيجابية يمكن أن تفقد معظم مصادر دخلها. فحصلت شارابوفا على 16.1 مليون يورو العام الماضي. وبلغت أرباحها من البطولات 4.7 ملايين ليرة في عام 2014، بما في ذلك آخر فوز لها في إحدى البطولات الاربع الكبرى في رولان غاروس العام نفسه.
استمرّت صفقة شارابوفا مع شركة "نايكي" 8 سنوات وتقدّر أرباحها 49 مليون يورو، بينما لديها أيضا عقد لمدة خمس سنوات مع "ايفيان"، وعقداً لمدة ثلاث سنوات مع شركة "بورش" للسيارات. كما لديها علامتها الروسية الخاصّة للحلويات وتُدعى "Sugarpova".
والـMeldonium هي عقاقير مضادة مستخدمة سريرياً يتم تصنيعها حاليا وتسويقها من Grindeks، وهي شركة أدوية مقرها في لاتفيا. وتُستخدم في ليتوانيا والاتحاد الروسي، ولكن لم يوافق عليها من ادارة الاغذية والعقاقير للاستخدام في الولايات المتحدة. وأصبحت منذ كانون الثاني عام 2016، على لائحة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، من المواد المحظر استخدامها من الرياضيين.
قطعت ماركة الساعات السويسرية "تاغ هوير" علاقتها بشارابوفا، إذ كان بينهما عقد تنتهي مدّته في 31 كانون الأوّل 2015، ومحادثات لتمديد هذا التعاون، ولكن بالنظر إلى الوضع الحالي، علُّقت المفاوضات وقررت الشركة السويسريّة عدم تجديد العقد في بيان لها.





أعلنت "نايكي" ليلة الاثنين انها علقت صفقة الرعاية مع ماريا شارابوفا بعدما كشفت أنها فشلت في اختبار المنشطات في وقت سابق من هذا العام. ويعتقد أن صفقة عام 2010 لمدّة 8 سنوات تقدّر أرباحها بـ70 مليون دولار أميركي.





شارابوفا، التي أعلنت النتيجة الإيجابية لتعاطيها الـmeldonium في مؤتمر صحافي في فندق وسط مدينة لوس انجلس، تواجه الآن معركة لإنقاذ حياتها المهنية، مع تقارير أولية تشير إلى أنّ اللاعبة البالغة من العمر 28 عاماً قد يتمّ إيقافها لمدة سنة واحدة. تأمل شارابوفا أن لا يزال لديها مستقبل في كرة المضرب على الرغم من ثبوت تعاطيها الـmeldonium بعد خسارتها في الدور ربع النهائي ضد الاميركية سيرينا وليامس في بطولة اوستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم