ثلاث اصابات في فرنسا يشتبه بانها ناتجة من فيروس "كورونا"

10 نوار 2013 | 21:55

انترنت

افادت السلطات الصحية الفرنسية ان ثلاثة اشخاص كانوا قرب المصاب الفرنسي الاول بفيروس كورونا ربما التقطوا العدوى.

وصرحت الطبيبة ساندرين سيغوفيا كويني مساعدة المديرة العامة للوكالة الاقليمية للصحة، عبر اذاعة فرانس بلو نور: "لدينا حالة مشبوهة ثالثة هذا الصباح لدى ممرضة في دواي (شمال)". ورصدت الحالة المشبوهة ليل الخميس الجمعة وفق المصدر نفسه.

واعربت السلطات الصحية عن خشيتها من ان يكون مريض وطبيب كانا قرب رجل يبلغ 65 عاما مصاب بفيروس كورونا الجديد قد التقطا هذا الفيروس في اثناء معالجة الرجل في مستشفى فالنسيان (شمال) بين 27 و29 نيسان.
ونقل مريض مستشفى فالنسيان والطبيب والممرضة لاجراء فحوص. ولن تصدر نتائج التحاليل قبل السبت.

واجرى الرجل البالغ 65 عاما زيارة الى دبي بين 9 و17 نيسان قبل نقله الى المستشفى في فرنسا لاصابته بمشاكل تنفسية حادة. ونقل المريض الى مستشفى في ليل حيث ما زال موجودا في وحدة الانعاش.
في الامارات اكدت وزارة الصحة عدم تسجيل اي حالة مثبتة بفيروس كورونا في البلاد. وافادت في بيان نشرته وسائل الاعلام المحلية انها تنسق جهودها مع فرنسا لمتابعة الوضع الصحي في البلاد.
وبالاجمال سجلت منظمة الصحة العالمية 33 حالة مثبتة بالاصابة بفيروس كورونا حول العالم وتوفي 18 شخصا بعد اصابتهم بالفيروس من بينهم 11 في السعودية.

وفيروسات كورونا مجموعة واسعة النطاق من الجراثيم قادرة على التسبب بعدد من الامراض لدى البشر من الانفلونزا العادية الى السارس.
ورصد فيروس كورونا الجديد للمرة الاولى في منتصف 2012.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard