نتنياهو يؤكّد "متانة" العلاقات مع واشنطن قبل زيارة بايدن

6 آذار 2016 | 14:56

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

شدّد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين #نتنياهو اليوم على "متانة" العلاقات مع الولايات المتحدة رغم الخلافات العميقة في الاشهر الاخيرة، وذلك قبيل وصول نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الثلثاء في زيارة الى #اسرائيل والاراضي الفلسطينية.

وتأتي زيارة بايدن بعد اشهر من التوتر في العلاقات بين حكومة نتنياهو وادارة باراك اوباما حول #الاتفاق_النووي مع ايران.

وسعى الجانبان الى تأكيد متانة العلاقات الاسرائيلية-الاميركية رغم الخلافات، وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الاسبوعي لحكومته إنّ "الزيارة تعبّر عن العلاقات المتينة القائمة بين اسرائيل وحليفتنا الولايات المتحدة، هذه العلاقات متينة على جميع الأصعدة إزاء التحديات التي نواجهها معا في منطقتنا".
ووفق وسائل الاعلام الاسرائيلية، سيبحث الرجلان زيادة المساعدات العسكرية الاميركية.

وكان نتنياهو اكّد في كانون الثاني الماضي انه مع دخول الاتفاق النووي مع ايران حيز التنفيذ ورفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران، يجب زيادة المساعدات العسكرية الاميركية الحالية التي تقدمها لها الولايات المتحدة وقيمتها 3,1 مليارات دولار.

ولا يشمل ذلك المبلغ الانفاق الاميركي على مشاريع اسرائيلية بينها نظام القبة الحديد الدفاعي المضاد للصواريخ، وفي القدس يلتقي بايدن نتنياهو والرئيس رؤوفين ريفلين، ومن المقرر ان يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard